700 مليار جنيه.. مشاريع عملاقة بمبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري

 مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال الإعلامي محمد جاد، إن مبادرة «حياة كريمة» أسفرت عن مشاريع عملاقة لتطوير القرى تمت على أرض الواقع وذلك بالتعاون مع وزارات التضامن، الصحة، التنمية المحلية وغيرها من الهيئات. 

وأضاف «جاد»، خلال حلقته اليوم ببرنامج «صباح البلد» والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن مبادرة «حياة كريمة» يتولى الاشراف عليها عدد كبير من الوزارات بتكلفة 700 مليار جنيه ف جميع محافظات الجمهورية  اجمالى 4500 قرية .

وقد كشف أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن ، خلال تصريحات سابقة عن المصادر التي تحصل من خلالها الوزارة لتمويل لتنفيذ المشاريع المنوطة بها ضمن مشروع «حياة كريمة».

وأوضح عبد الموجو، أن مصادر تمويل وزارة التضامن هي، الموازنة التي تخصصها الدولة للوزارة، وتبرعات المجتمع المدنى، المنح الخارجية.

وقال مساعد وزيرة التضامن، إن 14 مليون مواطن يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة، بخلاف الموجودين على قوائم الانتظار التى يتم فحصها، مشيرا إلى أن الوزارة تقدم دعم الغارمين والغارمات وتعمل على تأهيل الخارجين من السجون.

وكشف أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن، أن المواطن المصري، يشعر بالجهود التى تقوم بها الدولة لتنفيذ مشروع حياة كريمة، وبناء الإنسان.