لأول مرة..

كاميرات حرارية وروبوتات للتطهير.. مكاتب مقاومة لـ«كورونا» في رومانيا

مكاتب مقاومة لـ «كورونا»
مكاتب مقاومة لـ «كورونا»

كشف فريق من المطورين، عن تقنيات مستحدثة، داخل مكاتب مبنى في العاصمة الرومانية بوخارست، يقولون أنها الأفضل لمكافحة ومقاومة كورونا، وهذا النموذج يجب أن تكون عليه كل تصاميم المكاتب في المستقبل.  

وتضم المكاتب، مقابض الأبواب التي لا تتطلب استخدام اليدين، والأسطح ذاتية التنظيف، والطلاء المضاد للميكروبات، وأدوات عرض مراقبة الهواء، وروبوتات التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، و 135 تدبيراً آخر، تم دمجها في مبنى للمكاتب في بوخارست.

ويقول المطورون، إن المكاتب المزودة بكل التقنيات تعد من أكثر أماكن العمل مقاومة للفيروسات في العالم، معربين عن أملهم في أن يصبح هذا هو الوضع الطبيعي الجديد في تصميم المكاتب.

ويشبه دخول H3، وهو مبنى من خمسة طوابق في حي غربي العاصمة الرومانية، تعلم خطوات رقصة جديدة، فنقرة من الرسخ تفتح الباب، وخط أحمر يشير إلى النقطة التي يجب الوقوف عليها، حيث تقوم الكاميرا الحرارية للجسم على بعد مترين بمسح الوافدين بحثًا عن علامات الحمى.

ويمكن لأولئك الذين لديهم "ضوء أخضر"، متابعة المسارات إلى المصعد الذي يتم تنظيفه ذاتيًا، والوقوف على إحدى وسادتي القدمين، ويتم نقلهم عبر المبنى، مع العلم أن نظام تطهير الإضاءة بالأشعة فوق البنفسجية المثبت في فتحات التهوية، يحافظ عليها خالية من العدوى بين الطوابق.

ومع ذلك، فإن أي شخص يومض رأسه باللون الأحمر على الشاشة يتم نقله بعيدًا بواسطة "مضيف مناعي"، يرتدي قفازًا بلاستيكيًا إلى غرفة الحجر الصحي القريبة، وهي صندوق زجاجي به زر للذعر، ونظام تهوية داخلي خاص به مغلق عن بقية المبنى .

ويعد جهاز "Viruskiller" المثبت على الحائط، والذي يتميز بثلاثة مستويات من قوة المروحة، بإزالة أي شيء سيئ مثل الملوثات، أو العفن، أو الجراثيم التي قد تصيب الهواء، مع توفير نسخة احتياطية من ضوء الأشعة فوق البنفسجية المطهر على الحائط.