إعلام إسرائيلي: ارتفاع حالة التأهب في غلاف غزة.. والاستعداد لجولة تصعيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الاستعدادات جارية حاليًا لجولة تصعيد في قطاع غزة، وذلك في أعقاب تعرض جندي إسرائيلي لجروح وًصفت بـ"الخطيرة" خلال مواجهات شرق مدينة غزة مع الفلسطينيين.

وقالت القناة الثالثة عشر الإسرائيلية إن التقديرات تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي سيرد الليلة ضد قطاع غزة على الحادث الخطير الذي أصيب فيه قناص بجروح خطيرة.

وأشارت القناة إلى أن حالة التأهب ارتفعت في غلاف غزة، مضيفةً أن الاستعدادات جارية لجولة تصعيد.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إن الأحداث في قطاع غزة خطيرة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رد إسرائيلي، حسب قوله.

جاء ذلك على ضوء الأحداث التي اشتعلت شرق مدينة غزة، اليوم السبت 21 أغسطس، على الحدود بين القطاع والداخل الإسرائيلي.

وأصيب 41 فلسطينيًا بجروح مختلفة، من بينهم حالتان حرجتان، إلى جانب عشرات الإصابات بحالات الاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 21 أغسطس، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة.


نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مراسلها قوله إن جنود الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج الفاصل شرق المدينة.

وأشار المراسل إلى أن ذلك أدى إلى إصابة 41 مواطنًا فلسطينيًا بينهم 10 أطفال بالرصاص والأعيرة المغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق.

وفي الوقت ذاته، أعلنت القناة الثالثة عشر الإسرائيلية إصابة جندي إسرائيلي من وحدة المستعربين في حرس الحدود بجروح خطيرة جدًا، جراء إطلاق نار عند السياج الحدودي مع غزة اليوم.

وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن الجندي المصاب بجروح خطيرة كان يعتقد في البداية، أنه أصيب بنيران الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الإسرائيلي: الأحداث في قطاع غزة «خطيرة».. وسنرد