أفضل 7 وصفات منزلية لعلاج تقصف الشعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد العلاجات المنزلية لتقصف الشعر هي أبسط التقنيات وأكثرها فعالية من حيث التكلفة والأكثر أمانًا لمنع لتقصف الشعر خاصة وان عادة يكون بسبب نقص التغذية و فيتامين E يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك وشعرك.

العلاجات المنزلية لتقصف الشعر هي أبسط التقنيات وأكثرها فعالية من حيث التكلفة والأكثر أمانًا لمنع تكسر الشعر، أفضل جزء عنها هو حقيقة أنك لا تحتاج إلى القيام بمهمات للبحث عن المكونات المناسبة المطلوبة.

قائمة أفضل 7 علاجات منزلية يمكن أن تمنع تكسر الشعر:

 

قناع البيض

أحد أفضل العلاجات المنزلية للشعر هو استخدام البيض. يعد استخدام البيض وحده فعالاً بما يكفي لترطيب شعرك ومنع تكسره بسهولة، وإذا قمت بدمجها مع علاجات طبيعية أخرى، يمكنك تحضير قناع البيض من خلال الجمع بين البيض والزيوت الأساسية، اضرب الاثنين معًا حتى يتحدوا ويوضعوا على شعرك، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه، يمكنك أيضًا مزج البيض بالحناء وتطبيق ذلك للحصول على لون مميز لشعرك.

 

التدليك بالزيت الساخن

عادة ما يتقصف الشعر بسبب نقص التغذية. لتلبية هذا المطلب ، يمكنك إعطاء شعرك تدليكًا لطيفًا بالزيت الساخن، يمكنك فعل ذلك بزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أو أي زيت آخر، يعمل عن طريق ترطيب شعرك من الجذور وإصلاح التلف وبالتالي منعه من التكسر بسهولة. يمكنك أيضًا إضافة بعض فيتامين (هـ) إليه لزيادة الفوائد، دلكي شعرك جيدًا ببعض الزيت الدافئ وغطي شعرك بمنشفة. ثم اذهب للنوم واغسل شعرك في الصباح.

زيت الزيتون والمايونيز

المايونيز مغذي لشعرك، لتطبيقه على شعرك عدد من الفوائد التي يقدمها، ما عليك سوى مزج بعض المايونيز مع بعض زيت الزيتون والخل الأبيض لعمل قناع ناعم. ضعيه على شعرك مباشرة واتركيه يرتاح حتى يجف. اغسلها الآن بالمياه الغازية، سوف يغذي زيت الزيتون والمايونيز شعرك جيدًا ويمنع الخل الخل من التشابك والتكسر بسهولة.

امزج فيتامين هـ مع الشامبو

يمكن لفيتامين E أن يفعل المعجزات لبشرتك وشعرك، أحضر بعض كبسولات فيتامين (هـ) من الصيدلية، وأدخل ثقبًا فيها واستخرج الزيت منها، امزج هذا الزيت مع الشامبو الخاص بك، الآن استخدم الشامبو الخاص بك كما تفعل عادة، بهذه الطريقة ستحافظ على نظافة شعرك مع تزويده بدفعة إضافية من التغذية، في غضون شهر ستلاحظين الفرق.

عصير البصل

يعتبر عصير البصل بالتأكيد من أفضل الطرق لمنع تقصف الشعر. يمكن أن يؤدي تقطيعها وتقطيعها لاستخراج العصير إلى بعض الدموع ، لكن الأمر يستحق كل هذا الجهد. تساعد هذه الخضار الغنية بالكبريت في تعزيز نمو شعر الأطفال وتقويتها من الجذور، بهذه الطريقة لن يتكسر شعرك بسهولة. استخرج العصير وضعه على شعرك مباشرة. اتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة ثم اغسله.

 قناع الموز للشعر

يمكن أن يعمل الموز أيضًا العجائب لشعرك. تعتبر البروتينات والدهون والبوتاسيوم في الموز جيدة بما يكفي لتقوية شعرك ومنع تكسره بسهولة. خذي ثمرتين من الموز وامزجيهما ببعض زيت الزيتون والعسل. ضعي هذا القناع على شعرك وغطيه بشكل صحيح.