لأول مرة .. إتاحة التعامل مع الجمارك بتطبيقات الهواتف الذكية |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان (لأول مرة .. إتاحة التعامل مع الجمارك بتطبيقات الهواتف الذكية).

تعمل الدولة المصرية على تنفيذ المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية وخفض تكلفة الاستيراد والتصدير وتقليص زمن الإفراج الجمركي وتقليل تكلفة أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

لذلك تم تحديث المنصة الموحدة للتجارة القومية (نافذة) وإصدار نسخة جديدة من هذا التطبيق الإلكتروني بالهواتف الذكية للتيسير على مجتمع الأعمال بحيث يتمكن المستوردون ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين من التعامل مع المنظومة الجمركية على هواتفهم الذكية، كما يجوز للمستوردين إضافة حسابات إلكترونية فرعية إلى وكلائهم من المستخلصين الجمركيين على المنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة الإلكترونية (نافذة). 

كما يتم السماح لمندوبي الشركات بإنشاء حسابات إلكترونية فرعية على هذه المنصة بما يساعد مجتمع الأعمال في متابعة شحناتهم إلكترونيا، وتعمل الحكومة أيضا على تعزيز التواصل الفعال مع مجتمع الأعمال لتذليل أي عقبات وتيسير إجراءات الانضمام إلى منظومة التسجيل المسبق للشحنات مع جهود ميكنة منظومة الإدارة الجمركية.