«الأغذية العالمي»: توفير فرص عمل لسكان الريف ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية ومدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة
وزير التنمية المحلية ومدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

أكد برافين أجراوال، مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، عن تقديره لحرص وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على تقديم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وربط المواطنين بالاقتصاد الوطني للدولة.

وأشار "أجراوال"، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الدولة المصرية لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات، وأهمية المشروع القومي العملاق الخاص بحياة كريمة لتحسين حياة الملايين من الأسر المصرية في القرى والمحافظات المستهدفة.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برافين أجراوال، المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، والذي بدأ مهام عمله رسميًا، خلال أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا| ميكنة إجراءات التعاقدات والمشتريات لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

ولفت مدير برنامج الأغذية العالمي، إلى استعداد البرنامج ليكون جزءاً من نجاح البرنامج القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وتوفير فرص عمل وتدريب للمواطنين في القرى، ودعم جهود الحكومة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأشاد مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي، بالجهود التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية، واصفا إياها أنها من أهم الوزارات بالحكومة التي تقوم بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظات لخدمة المواطنين في كافة المدن والقرى المصرية، وتسخير كل الدعم والإمكانيات الخاصة بالبرنامج في مجالات العمل المشتركة بين الجانبين وعلى رأسها التعاون في مجال توفير فرص العمل بقرى حياة كريمة.