منتدى «الجيش-2021» في روسيا يكشف عن أحدث السفن والغواصات العسكرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت وسائل إعلام روسية أن فعاليات منتدى "الجيش-2021" ستكشف عن نماذج لأحدث السفن العسكرية والمدنية التي يعمل الخبراء في البلاد على تطويرها.


وأشارت الشركة الروسية المتحدة لصناعة أنها ستكشف خلال فعاليات المنتدى عن عدة نماذج من السفن، منها نماذج لسفن الأبحاث العلمية NES-160 Albatros، ونماذج لسفن الشحن Finval 8000 التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 23640، ونماذج لسفن نقل البضائع والحاويات الكبيرة، إضافة إلى نماذج لغواصات جديدة.


كما تم استعراض نماذج لسفن عسكرية صاروخية طورتها روسيا في إطار المشروع 22800E، ونماذج لسفن إنزال روسية تعمل على الوسادة الهوائية، ونماذج لكاسحات الألغام البحرية الحديثة المطورة في إطار المشروع 20382، ونماذج لسفن إنقاذ، فضلا عن نماذج لغواصات قتالية روسية جديدة قادرة على إطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية.
كما أن روسيا تستعرض في إطار المنتدى نماذج لأحدث الأسلحة التي تطورها للسفن والقوارب العسكرية، ونماذج لأسلحة ليزرية حديثة، ونماذج لمحركات السفن الجديدة التي صممتها بطرق مميزة.
ومن بين الشركات الروسية التي ستشارك في فعاليات المنتدى ستكون: شركة "ألماز أنتيي" وشركة "روبين"، وشركة "سيفماش"، وشركة "يانتار"، إضافة إلى ممثلين عن مصنعي "زفيوزدتشكا" ومالاخيت".