عاجل

باستثمارات 13.6 مليار دولار..

كوريا الجنوبية تعزز قدراتها الدفاعية في الفضاء الخارجي

صواريخ الدفاع الفضائي
صواريخ الدفاع الفضائي

 

تعتزم كوريا الجنوبية استثمار نحو 16 تريليون وون (13.6 مليار دولار)، على مدى السنوات العشر القادمة، في تعزيز قدراتها الدفاعية في الفضاء الخارجي، ويشمل ذلك 1.6 تريليون وون لاستخدامها في تطوير "التقنيات الأساسية" للأقمار الصناعية العسكرية.

وكشفت إدارة برنامج اقتناء الدفاع (DAPA)، وهي وكالة شراء الأسلحة الوطنية، عن خارطة الطريق في 19 أغسطس، قائلة إنها ستضع قريبًا "خطة رئيسية" تشمل القضايا التنظيمية، والتكنولوجية، والصناعية، بالتعاون مع المنظمات والصناعات ذات الصلة.

وتمت المصادقة على خارطة الطريق في اجتماع لخبراء الدفاع في 11 أغسطس، ثم تم تقاسمها مع وزارة الدفاع الوطني، ووزارة التجارة والصناعة والطاقة، ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووزارة الشئون الخارجية، وفقًا لما ذكرته وكالة DAPA.

وقال سيو هيونج جين، نائب وزير DAPA، في بيان: "يجب أن يتم تطوير الفضاء بطريقة تعزز التعاون العضوي ونمو الأمن القومي والعلوم والتكنولوجيا والصناعة".

وكثفت كوريا الجنوبية جهودها لتعزيز قدراتها الدفاعية في الفضاء الخارجي منذ مايو، عندما ألغت الولايات المتحدة قيودًا لمنع انتشار الأسلحة تبلغ 42 عامًا منعت كوريا الجنوبية من تطوير أو امتلاك صواريخ باليستية بمدى أقصى، يزيد عن 800 كيلومتر.

وفي الوقت نفسه، أطلق DAPA فريقًا مخصصًا لتطوير المشروع، يتألف الفريق ، الذي يرأسه نائب رئيس DAPA ، من مسؤولين من وزارة الدفاع ، وهيئة الأركان المشتركة ، و DAPA ، ووكالة تطوير الدفاع ، ومعهد أبحاث كوريا لتخطيط وتطوير تكنولوجيا الدفاع.

وقال مسؤول في DAPA: "سيركز الفريق على إعداد الأسس القانونية والمؤسسية ، والتعامل مع القضايا التنظيمية، والمتعلقة بالموظفين لدعم صناعة الدفاع الفضائي في البلاد بشكل فعال".