استشاري طب الحالات الحرجة: تأثير كورونا على الأطفال مازال منخفض | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، إن هناك ارتفاعا تدريجيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا والكثير من دول العالم.

وأضاف حاتم سليمان في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «نتوقع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، ولكن هناك تأثير وفعالية للقاحات لتقليل حاجة المصابين لدخول المستشفيات».

وتابع حاتم سليمان: «من أهم إنجازات مواجهة كورونا توافر عدد من اللقاحات الفعالة لمواجهة فيروس كورونا، وأعداد الحالات الحرجة في كافة مستشفيات بريطانيا انخفضت بشكل كبير بالمقارنة بالموجات السابقة».

وأكمل استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، أن الإصابات الحالية بفيروس كورونا في بريطانيا تحدث في الفئات التي لم تتلقى لقاح كورونا خاصة فئة الشباب.

ولفت حاتم سليمان، إلى أننا كنا نتوقع حدوث موجة رابعة من فيروس كورونا ومن الوارد أن نشهد تحورات أخرى من فيروس كورونا لأنه لا يوجد توزيع عادل للقاحات كورونا حول العالم.

وتابع استشاري طب الحالات الحرجة بلندن: «مازال تأثير فيروس كورونا على الأطفال منخفض، ولا يوجد دليل علمي على مدة فعالية اللقاحات»، مضيفا: «اللقاحات المتواجدة حاليا في العالم مازالت فعالة ضد متحور دلتا الذي يعتبر أخطر التحورات المتعارف عليها».