مطالبات بزيادة مكاتب استخراج شهادات تطعيم كورونا في «الدقهلية»

تكدس وزحام بمكاتب استخراج شهادات تطعيم كورونا فى الدقهلية
تكدس وزحام بمكاتب استخراج شهادات تطعيم كورونا فى الدقهلية

لا تزال  مكاتب التطعيم بلقاح كورونا واستخراج الشهادات المؤمنة للمسافرين للخارج بالمكاتب التي حددتها مديرية الصحة بالدقهلية تشهد تكدساً وزحاماً شديدين من قبل المسافرين. وطالب المسافرون بسرعة فتح مكاتب ومنافذ جديدة على أن تكون تلك المراكز في أماكن تصلح لاستقبال المسافرين وتكون بها ساحات انتظار وشبكة إنترنت مناسبة بدلاً من تكرار وقوع السيستم وتعطل استخراج الشهادات.

أشار المهندس عدنان أحمد الجمل 64 سنة والذى استخرج الشهادة قبيل سفره لكندا إلى أنه توجه لمكاتب المنصورة الثلاثة المخصصة لهذا الغرض فوجدها جميعاً مزدحمة والتكدس واضح بالمناطق المحيطة بها واضطر للتردد على مكتب صحة أول على مدار 4 أيام حتى تم استخراج الشهادة مؤخراً.

وأضاف الدكتور شريف الشربيني 38 عاماً والذى توجه لاستخراج الشهادة للسفر للسعودية أن هناك جهودا مضنية يبذلها أعضاء مكاتب الصحة في محاولة إنجاز عملهم لكن الأعداد الكبيرة وعدم مناسبة الأماكن أدت لمعاناة المواطنين والعاملين بالصحة على حد سواء. واقترح على المحافظ فتح منافذ بأندية المنصورة لأعضائها كنادى جزيرة الورد ونادي الحوار والنادي الاجتماعي لاستاد المنصورة وغيرها وجميعها أماكن فسيحة وبها شبكات انترنت وستخفف العبء عن باقي المكاتب.

وأشار مصطفى عبد البديع 47 عاما ويعمل بإحدى الشركات بالكويت إلى أنه تردد على مكتب صحة ثان المنصورة والزحام أمامه لا يصدق واضطر للمغادرة.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الصحة بذلت مجهوداً كبيراً للتيسير على المواطنين وقامت بإعداد 8 مراكز للمسافرين بينها 3 مراكز بالمنصورة بمكاتب الصحة ومركز في: ميت غمر والسنبلاوين ودكرنس والجمالية وبلقاس وتم مراعاة تغطيتها لكل مناطق المحافظة.

وأضاف أن هناك ازدحاماً كبيراً بالفعل رغم الجهود المضنية التي تبذل على مدار أكثر من 12 ساعة متواصلة يوميا، لذا يتم حاليا بالتنسيق مع المحافظ الدكتور أيمن مختار ورؤساء المدن والأحياء اختيار أماكن مناسبة لزيادة عدد هذه المراكز، وتوقع انتهاء ظاهرة الازدحام قريبا بفتح المراكز الجديدة والانخفاض المتوقع في أعداد المسافرين بعد انتهاء فترة ذروة السفر بنهاية هذا الشهر.