سقوط بائعي الوهم لراغبي العمل بإمبابة في قبضة مباحث الأموال العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة من إلقاء القبض على أحد الأشخاص يقوم بممارسة النصب والإستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على فرص عمل من خلال إدارته لشركة لخدمات الأمن تعمل "بدون ترخيص" بإمبابة تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

ووردت معلومات إلى العميد مؤمن هاني مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تفيد قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة بممارسة نشاط إحتيالى غير مشروع فى مجال النصب والإستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على فرص عمل، وإدارته لشركة لخدمات الأمن "بدون ترخيص"  كائنة بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة. 

وبإجراء التحريات تبين أنه  يوهم المواطنين بقدرته على توفير فرص عمل لهم فى مهنة أفراد ومشرفى أمن إدارى بعدد من الشركات والمؤسسات الخاصة مقابل رواتب مجزية.

وأوضحت التحريات  قيامه بالإعلان عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى عن فرص عمل، وتمكن من إستقطاب عدد كبير من الضحايا تحت ذات الزعم مقابل تحصله على مبالغ مالية كرسوم إدارية لطلبات التوظيف وخطابات الترشيح المزعومة ، وعقب ذلك يقوم بإيهامهم برسوبهم فى إختبارات القبول للوظائف المرشحون لها من قبل مسئولى تلك الجهات "خلافاً للحقيقة".

اقرأ ايضا|سقوط موظفين لاختلاسهما أموالًا من عملهما فى أسيوط

عقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء عاصم ابو الخير النائب الأول لمدير المباحث و بقيادة العميد مؤمن هاني مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تم ضبطه حال تواجده بمقر الشركة المشار إليها ، وعثر بحوزته على كارينه مزور بالكامل منتحلاً صفة مدير علاقات عامة بشركة أمن وحراسة "خلافاً للحقيقة" - عدد من طلبات التوظيف مدون بها أسماء ضحاياه – خطابات ترشيح لعدد من الشركات والقرى السياحية والمراكز التجارية - مجموعة من المستندات الشخصية الخاصة بضحاياه .. كما أمكن الإستدلال على عدد من ضحاياه ، وبسؤالهم قرروا قيام المذكور بالنصب عليهم والإستيلاء على مبالغ مالية بذات الأسلوب المشار إليه  وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات.