«أدهم معتز» يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي لسلاح السيف | فيديو

«أدهم معتز» يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي لسلاح السيف
«أدهم معتز» يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي لسلاح السيف

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "أدهم معتز يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي لسلاح السيف"، حيث حقق فرحة مصرية باحتلاله المركز الأول في التصنيف العالمي لسلاح السيف تحت 20 سنة.
 
وحصد أدهم بطولة العالم التي أقيمت في مصر، خلال شهر إبريل الماضي، وفاز بميداليتين ذهبية وبرونزية ليصبح أول لاعب مصري عربي وإفريقي يحصل على ميداليتين في بطولة واحدة. 

عشقه للعبة منذ الصغر، كان الدافع وراء تحقيق المركز الأول عالميا، حيث بدأ مشواره في الحادية عشرة من عمره وحقق خلاله عددا من البطولات على المستوى المحلي والافريقي وعلى مستوى الوطن العربي، وأصبح طموحه الأول متمثلا في رفع علم مصر، ضمن منافسات أولمبياد باريس بعد 3 سنوات والتي يتم التجهيز لها في الوقت الحالي. 

بدوره قال أدهم، خلال مداخلة هاتفية، إن شقيقه الأكبر حصل على المركز الخامس في أولمبياد طوكيو: "كان شاطر في اللعبة وأنا لما شفتها عجبتني، ومثلي الأعلى هو لاعب مجري فاز بالميدالية الذهبية في 3 دورات أولمبية متتالية".
 
وأضاف: "أستعد لأولمبياد باريس 2024، والأمر في حاجة إلى المزيد من التخطيط والسفريات والمشاركات القوية في البطولات والإمكانيات التي سيوفرها اتحاد اللعبة لنا".