الفائز بالمركز الثالث رياضية يتمنى منحة كلية الهندسة بجامعة زويل

فوز 3 طلاب شراقوة بـ 3 مراكز متقدمة بالثانوية العامة

الطالب عبد الرحيم عبد العظيم
الطالب عبد الرحيم عبد العظيم

حصدت محافظة الشرقية 3 مراكز متقدمة فى امتحان الثانوية العامة حيث فاز طالب بالمركز الثانى  على شعبة العلوم الدمج التعليمى وفاز طالب وطالبة بالمركز الثالث مكرر على الشعبة العلمية علوم ورياضة ..

وأكد  الطلاب أن سبب تفوقهم توفيق من الله و الاعتماد على النفس و المذاكرة اول بأول وتوفير الجو الأسري الهادئ والمواظبة على أداء الصلاة ..

والفاز بالمركز الثانى على الشعبة العلمية دمج تعليمى الطالب حسام محمد النوبى محمد على بمجموع 5و397 درجة من مدرسة ابوحماد الثانوية العسكرية بنين والدة رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة الازهر  ووالدتة ربة منزل وله شقيق واحد طالب بكلية الصيدلة وهومتفوق منذ نعومة اظافرة ولم تؤثر اصابتة فى عينة على تفوقة والذى سببها له زميلة فى الصف الثانى الابتدائى واشار الى انة اجرى 27 عملية جراحية فى عينة دون جدوى ..

 كان يتوقع فوزة على مستوى الجمهورية ويقول ان سبب تفوقة هو قراءة القرآن الكريم قبل المذاكرة ودعم اسرتة له وهوايتة صنع الاختراعات والتجارب الكميائية وامنيتة الالتحاق بكلية الطب بجامعة الزقازيق ..

وفازت بالمركز الثالث مكرر على شعبة علمى علوم الطالبة ياسمين وليد محمد النجار 18 عاما وحصلت على مجموع 402 درجة من مدرسة محمد ربيع فلاح الثانوية بديرب نجم والدها أستاذ نساء وتوليد بكلية الطب جامعة الزقازيق ووالدتها مها عبد الحميد استاذ باثولوجى بكلية الطب ايضا ولها شقيق واحد محمد طالب بالصف الثالث

الاعدادى وهو متفوق فى دارستة ايضا ..

 

وتقول ياسمين أن فوزها بالمركز الثالث كان مفاجئة غير متوقعة لها وقد سجدت ركعتين شكرا لله فور علمها بتفوقها وتؤكد ياسمين ان تفوقها يرجع الى توفيق من الله ودعم والديها ومدرسيها فى المدرسة والدروس الخصوصية ..

وحول النظام الجديد تقول انه نظام  وفية ايجابيات كثيرة ولكنه لايخلو من السلبيات وامنيتها الالتحاق بكلية الطب وتكون طبيبة ناحجة مثل والديها ..

وفاز بالمركز الثالث مكرر على شعبة علمى رياضة الطالب عبد الرحيم عبد العظيم عبد العزيز 18 عاما ابن قرية حمادة التابعة لمركز اولاد صقر وحصل على 401 درجة من مدرسة الصوفية الثانوية المشتركة والدة موظف بالمعاش ووالدتة موظفة بهندسة الرى وهو من عائلة متفوقة علميا وله 4 اشقاء عبد الكريم ضابط بالقوات المسلحة وولاء دكتورة بكلية الهندسة وناصر حاصل على ليسانس شريعة وقانون ونرمين طبيبة بمستشفى عين شمس التخصصى وهو متفوق منذ طفولتة ولم تقل درجاتة فى الشهادتين الابتدائية والاعدادية عن 98% وكان دائما من الاوائل على الادارة التعليمية وكان يتوقع فوزة على مستوى الجمهورية ويقول ان نظام الامتحانات الجديد نظام محترم لا يسبب رهبة للطلاب ولكن بعض المدرسين لم يكونوا مؤهلين لهذا النظام الجديد ..

وهوايتة كتابة الشعر وركوب الدراجات وامنيتة الحصول على منحة فى الجامعة الامريكية او جامعة زويل للالتحاق بكية الهندسة فى اى منها .

 

اقرأأيضا||نتيجة الثانوية العامة 2021| 88.4% الحد الأدنى للتنسيق للقبول بالجامعات للمرحلة الأولى