وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة «مؤمنة».. ولاتسريب لنتيجة طالب واحد

الدكتور طارق شوقي ، وزير الاربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ، وزير الاربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، تسريب نتيجة طالب واحد من نتائج طلاب الثانوية العامة قبل اعتمادها المقرر صباح الغد الثلاثاء، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة مؤمنة تماما.

وزير التعليم ينفي صحة تسريبات نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن ما يثار عبر موقع تويتر منذ قليل، من حصول طلاب على نتيجة الثانوية العامة مساء أمس الإثنين، قبل اعتمادها وإعلانها رسميا، بنسبة نجاح 93%، و96.83%، "كلام فارغ ومجرد لعب بالأعصاب".
واوضح د.شوقي، ان ليس هناك كنترولات قائمة للثانوية العامة هذا العام، موضحا أنه لن يستطيع أي شخص الوصول للنتيجة أو الاطلاع عليها حتى الوزير شخصيا قبل اعتمادها وإعلانها رسميا.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ان اعتماد نتيجة الثانوية العامة والمؤتمر الصحفي "غد الثلاثاء بإذن الله" كما أعلنا سابقا.


وأكد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يكتب على مواقع التواصل والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة.


وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وسط إجراءات أمنية مشدددة لمنع تسريب النتيجة من الجهات الخارجية.


وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيا في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر غدٍ الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ سينقل عبر التليفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة ويوتيوب.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى بيان صحفى «سوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».