صرف 79% من مقررات أغسطس التموينية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائية على تجاوز نسبة صرف مقررات أغسطس التموينية الـ 79%، وأن جميع سلع المنظومة متوفرة  لدى 38 ألف منفذ تمويني، منتشر على مستوى الجمهورية، ما بين بقال التموين وجمعيتي، والمجمعات الاستهلاكية، جميعها تستقبل أصحاب البطاقات التموينية، يومياً من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً .

 

 وتوفر وزارة التموين 28 سلعة  تصرف ضمن المقررات الشهرية لاصحاب البطاقات،وتتضمن  السلع الأساسية ( السكر بسعر 8.5جنيه، والزيت بسعر 17 جنية سعة  800 ملي ، والأرز بسعر 8 جنيه للكيلو)، بالإضافة إلى السلع الأخرى ،مثل الخل ،الطحينة  ، الألبان الجافة، الصلصة ،المكرونة ،الشاي ،النسكافية، مساحيق الغسيل.

 

جدير بالذكر انه بدأ منذ مطلع الشهر الجاري تطبيق التوجيه الوزاري  رقم ٢٤  بشان ضوابط صرف المقررات التموينية، والذي يؤكد على أن صرف السلع التموينية للمواطن اختياريا وليس اجباري .

 

وشدد على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، وإذا كان عدد المستفيدين بالبطاقة أكثر من ٤ أفراد يتم صرف ٢ كيلو أرز للبطاقة ،٢ كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه ،و زجاجة زيت لتر ، أو ٨٠٠ ملي لكل فرد ،وبحد أقصي ٤ زجاجات لكل بطاقة.

اقرأ أيضاً| التموين: ضخ 9 آلاف طن سلع أساسية يوميا إلى المنافذ