التموين: ضخ 9 آلاف طن سلع أساسية يوميا إلى المنافذ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائية ،على ارتفاع نسبة صرف المقررات التموينية عن أغسطس الجاري إلى 56%، وأنه جاري استكمال عمليات صرف السلع من خلال 38 ألف منفذ تمويني .

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف سلع المقررات اختياريا،دون تقيد أو إجبار أصحاب البطاقات التموينية على صرف سلع بعينها .

وللمواطن كامل الحرية في صرف حصته من السلع الأساسية ( السكر ، الزيت ، الأرز) ،واستكمال باقي الدعم من السلع الأخرى، أو في حالة عدم رغبته في صرف حصته من الزيت والسكر والأرز ،يمكن صرف الدعم من السلع الأخري المتوفرة بالمنظومة التموينية والبالغ عددها 28 سلعة .

يذكر أنه بدأ العمل في أغسطس الجاري بالتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري ، والذي ينص على صرف زجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد ،وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه ، و صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية، يقل عدد المستفيدين بها عن أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتلقي الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، بالأمس تقرير من شركتي الجملة( العامة ‏والمصرية )حول توافر السلع الغذائية بمنافذ صرف السلع ونسب ‏الصرف .

وأشار التقرير إلى أن شركتي الجملة تضخ يوميا حوالي 4 ألاف طن سكر، وما يقارب ‏‏3ألاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة 1 لتر والعبوة زنة 800 ‏ملي جرام، بالإضافة إلي ضخ قرابة ألف طن ارز، وألف طن مكورنة ‏يوميا.

إقرأ أيضاً

 

مركز كبار الممولين: 2080 شركة ترفع وثائقها على منظومة الفاتورة الإلكترونية