أسواق محافظة المنيا.. خارج تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

أسواق محافظة المنيا
أسواق محافظة المنيا

ماهر مندي
تعد الأسواق داخل محافظة المنيا نموذج سيئ في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي دعت إليها الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد وسط تجاهل كبير من موظفي المحليات .
سوق الأحد بقرية ساقولا وسوق الثلاثاء بقرية صندفا وسوق السبت بقرية حلوة وسوق الاربعاء بمدينة بني مزار تعد تلك أشهر الأسواق التي يتردد عليها عدد كبير من المواطنين لشراء المستلزمات المنزلية.

اقرأ أيضاً | المنيا في 24 ساعة| حبس 5 متهمين بارتكاب 52 واقعة نصب.. الأبرز


حيث يتوافد علي تلك الأسواق ما يقارب من 5 إلي 10 آلاف مواطن منهم للتسوق ومنهم للتجارة وسط تجاهل كبير في تطبيق الإجراءات الاحترازية وهي لبس الكمامة التي وافق رئيس مجلس الوزراء علي فتح الأسواق والمقاهي وغيرهما بشرط ارتداء الكمامة .
وعقب المؤتمر الآخر الذي عقدة رئيس مجلس الوزراء كلف الأجهزة الأمنية والمحليات في شن الحملات المستمرة في الشوارع والأسواق ومواقف السيارات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية التي دعت إليها الدولة في التصدي لفيروس كورونا.
فمنذ ظهور فيروس كورونا المستجد ولن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية في منع إقامة الأسواق بالمنيا أمام الجمهور وأصبحت تلك الأسواق الخطر الذي يهدد حياة المواطنين بالإصابة بفيروس كورونا المستجد .
فيما طالب الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنيا بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية خلال تلك الفترة  .

 فيما شدد المحافظ اللواء أسامة القاضي على الاستمرار في أعمال التعقيم والتطهير خاصة أماكن التجمعات والخدمات والمدارس محذراً من التهاون.