إدراج جامعة دمنهور ضمن الجامعات الأكثر تأثيرا في أهداف التنمية المستدامة 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس عن إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف التايم للجامعات الأكثر تأثيرا في أهداف التنمية المستدامة 2024.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة دمنهور يتفقد لجان الامتحانات بكليتي التربية والآداب

واحتلت الجامعة المرتبة ١٠٠١ - ١٥٠٠ على مستوى ١٩٦٣ جامعة عالمية خضعت للتنافس والتقويم وفقا لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر وفي إطار رؤية مصر 2030.

واحتلت المركز ٢٩ على مستوى ٤٦ جامعة مصرية مدرجة بالتصنيف. 

وقد أشار رئيس الجامعة إلى أن هذا الإنجاز يعكس إلتزام الجامعة بدعم أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على تبني وتنفيذ إستراتيجية للنهوض وتحسين الترتيب العالمي للجامعة على مستوى التصنيفات الدولية المختلفة.

وأكد الدكتور آسر غنيم مسئول لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة أن الجامعة قد شاركت هذا العام في معايير تصنيف التايمز البريطاني للتأثير العالمي المستدام  وتمكنت الجامعة من  تحقيق عدة مراكز متقدمة عن تصنيفها السابق.

وأضاف أنه بالنسبة لمعامل جودة التعليم قد حصلت الجامعة فيه على المركز 12 على مستوى مصر إذ يعد محور جودة التعليم من أهم محاور تصنيف الجامعات العالمي، ومعامل تحقيق العدالة والمساواة ورعاية المعاقين وقد حصلت الجامعة فيه على المركز 16، أما بالنسبة لمعامل رعاية الصحة وجودة الحياة فقد حققت جامعة دمنهور المركز 28  على مستوى الجامعات المصرية.

من جانبه أكد  الدكتور إلهامي ترابيس  رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل جاهدة على المشاركة فى جميع التصنيفات الدولية لاكتساب الخبرات والعمل على تطوير كافة المجالات طبقا لرؤية واستراتيجية الجامعة والتي تقوم على تضافر الجهود ومشاركة كافة  قطاعات و إدارات و كليات  الجامعة لرفع مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية.

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص شكره وتقديره لمؤسسات الدولة برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومراكز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تدعم جامعة دمنهور لتحقيق هذا الإنجاز ، وواصل شكره لأعضاء لجنة التصنيف الدولي بالجامعة وجميع قطاعات وإدارات وكليات الجامعة التي ساهمت بشكل فعال  في تيسير أعمال اللجنة لتحقيق هذا الإنجاز متطلعا إلي المزيد.