صبحى: لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات بنظام جديد

ملفات اللجنة الأوليمبية تحت الحراسة.. وعمومية الأندية فى موعدها

صورة أرشيفية من استقبال الوزير لبعثة اليد بعد أوليمبياد طوكيو
صورة أرشيفية من استقبال الوزير لبعثة اليد بعد أوليمبياد طوكيو

انقلبت الأوضاع رأساً على عقب خلال الساعات القليلة الماضية داخل اللجنة الأوليمبية المصرية بعد بيانها الأخير بإيقاف انعقاد كافة الجمعيات العمومية للإتحادات الرياضية ؛ سواء التى حُـسمت مقاعد مجلس الإدارة فيها بالــتزكــية، أو التى تجرى بها انتخابات لاختيار مجالس إدارتها .

وجاءت الرياح بما لا تشتهى الاتحادات الرياضية خاصة بعد قرار اللجنة الأوليمبية بإقرار جدول زمنى لــبــِدء وسريان إجراءات جديدة لانعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، تبدأً من يوم 28 أغسطس حيث يتم الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشيح لمجالس الإدارات وذلك لمدة 7 أيام، على أن تسير بقية الإجراءات قدماً علي وفق المواعيد الواردة والمحددة بقانون الرياضة ولوائح النظم الأساسية المعتمدة للاتحادات الرياضية، وبما يتسق مع المواثيق الدولية، مع التأكيد الكامل علي صون حق الجمعيات العمومية في اختيار مجالس إداراتها .

قال د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة للأخبار: إن الوزارة قررت على الفور تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية لمزيد من الشفافية على أعمال الجمعية العمومية لكافة الاتحادات الرياضية وكشف وزير الرياضة أن انتخابات الأندية يجرى العمل حاليا من أجل التجهيز لإقامتها فى موعدها المحدد، وأكد وزير الرياضة أنه تم أيضا تشكيل لجنة لمراجعة كافة النتائج التى تحققت فى دورة طوكيو لمزيد من التدقيق ومراجعة أوجه الدعم المالى للاتحادات الرياضية، مشيراً إلى أن اللجنة هدفها تحديد المسار الصحيح لأوجه الصرف على أبطالنا وهى أولى خطوات الاعداد لأولمبياد باريس 2024 .
وعلمت الأخبار أن وزارة الشباب والرياضة حاليا قامت بفتح كافة الملفات الخاصة باللجنة الأوليمبية ومراجعتها بشكل دقيق وسيتم إصدار تقرير كامل .