ابن بني سويف سادس الجمهورية في الثانوية الأزهرية | فيديو

ابن بني سويف سادس الجمهورية في الثانوية الأزهرية
ابن بني سويف سادس الجمهورية في الثانوية الأزهرية

عبر إبراهيم سليم إبراهيم حمد، ابن قرية نور الدين التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي بني سويف الحاصل على المركز السادس على مستوى الجمهورية في نتائج الثانوية الأزهرية، عن سعادته الغامرة بتفوقه، مؤكدا أنه كان يتوقع الحصول على مركز متقدم عقب المذاكرة والمجهود الذي بذله للالتحاق بكلية الطب، التي هي حُلم حياته منذ الصغر.

وأضاف إبراهيم، أن كان هدفه أن يحقق مركزًا ضمن العشر الأوائل على مستوى الجمهورية، وبفضل من الله تحقق الهدف، لحصوله على مجموع 649 درجة من 650 درجة، بنسبة 99.85% محققًا المركز السادس على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا | محافظ بني سويف يسلم شهادة التقدير الخاصة بمبادرة تحدي القراءة

 

وأكد سادس الثانوية الأزهرية، أنه من اليوم الأول للإمتحانات وضع هدفه نصب عينيه، ولاقى صعوبة بسيطة مع أسئلة امتحان مادة "الأحياء" أما المواد المفضلة له، فإنه يفضل "القرآن الكريم والكيمياء والنحو"، مشيرًا إلى أن المذاكرة بالمنزل والدروس الخصوصية هي سبب تفوقه.
 

من جانبه أكد رفعت سعد مدير الإدارة الأزهرية بمركز سمسطا، أن الطالب إبراهيم سليم متفوقا طوال مراحل الدراسة، وقد حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة في الشهادة الإعدادية، فضلا عن حفظه الكامل للقرآن الكريم وهو ما كان دافعا كبيرا له للتفوق والنبوغ.