شعبة المستوردين بالغرفة التجارية: الاقتصاد تمكن من الصمود بمواجهة كورونا

هيثم طلحة
هيثم طلحة

قال هيثم طلحة، عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه على الرغم من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا، والتي طالت دول العالم أجمع وتركت تداعيات سلبية واضحة على كافة النواحي الاقتصادية بالبلدان المختلفة، إلا أن الاقتصاد المصري تمكن من الصمود أمام تلك الأزمة والتعامل معها باحترافية، مما ساهم فى إحداث توازن.

 

أضاف هيثم طلحة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مصر بها فرص استثمارية جيدة حيث إن السوق المصرى سوق كبير وضخم وبه فرص استثمارية جيدة فى مختلف المجالات، فضلا عن انضمام مصر للعديد من الاتفاقيات التجارية التى تمكنها من ايجاد فرص تصديرية للمنتجات من داخل السوق المحلى.

 

وأكد أن الحكومة تتخذ إجراءات من شأنها تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب للاستثمار وضخ أموالهم في مصر، مشيرا إلي أن الحكومة أجرت تعديلات تشريعية لتهيئة مناخ الاستثمار منها على سبيل المثال لا الحصر "قانون الاستثمار الجديد ولائحته وقانون التراخيص الصناعية ولائحته والافلاس والتأخير التمويلي وغيره، هذا بالاضافة إلى اعداد خريطة الاستثمار الصناعي.

 

وأوضح أن الحكومة شرعت في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل بالتعاون مع صندوق النقد الدولي قبل عدة سنوات، نال استحسان الكثير من المؤسسات المالية الدولية.

 

وأشار إلى إشادة كافة المؤسسات الدولية الكبيرة على رأسها البنك الدولى، وصندوق النقد الدولى، ومؤسسات التصنيف الدولية، بتحسن الاقتصاد المصرى، وما ترتب على خطوات الإصلاح الاقتصادى من تحسن تصنيف مصر الائتمانى وتقدم مصر فى عدة مؤشرات، وهو ما يفسر توجه بعض الشركات لتوسيع استثماراتها في مصر، موضحا أن الحكومة تنفذ الكثير من المشروعات في مجال البنية التحتية فى مختلف المجالات سواء بناء مدن جديدة وايضا مدن صناعية متخصصة وشبكة طرق وغيرها تساعد على جذب انظار المستثمرين لمصر.

اقرا ايضا :الغرف التجارية: تراجع أسعار الدواجن والفاكهة الموسمية