سعد الحريري لميشال عون: عكار ليست قندهار..أرحل

سعد الحريري
سعد الحريري

دعا رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، اليوم الأحد 15 أغسطس، الرئيس اللبناني ميشال عون للرحيل.

وقال الحريري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "إن عكار حرّكت أوجاع جميع اللبنانيين يا فخامة الرئيس، ولم تتحرك فيها أدوات الفتنة".

وتابع الحريري، في تغريدته، "انت ترى أوجاع الناس فتنة ونحن نراها صرخة تعلو في وجهك؛ ارحل يا فخامة الرئيس… ارحل".

وأكد الحريري أن من يتسبب في الفوضى والفلتان في البلاد، هو المسؤول عن إدارة شؤون الحكم، وعن الانهيارات التي لم تتوقف منذ سنتين.

وتوجّه الحريري إلى عون قائلاً: "لا يا فخامة الرئيس. عكار ليست قندهار، وليست خارج الدولة. فخامتك أصبحت خارج الدولة ورئيساً لجمهورية التيار العوني، وعكار مظلومة منك ومن عهدك، والنار اشتعلت بقلبها قبل أن تشتعل بخزانات التهريب".

اقرأ أيضاً: النهار اللبنانية: ارتفاع ضحايا «انفجار التليل» لـ25 قتيلا

ووقع فجر اليوم، انفجار ضخم في صهريج مازوت في بلدة تليل بعكار شمال لبنان، مشيرة إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين.

أفادت صحيفة «النهار اللبنانية» بارتفاع عدد ضحايا انفجار صهريح الوقود بمنطقة التليل شمال لبنان إلى ما فوق الـ25 ضحيّة، إضافة إلى عشرات المصابين.

ووصف رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري واقعة انفجار صهريج مازوت في منطقة تليل العكاري شمال لبنان بـ«مجزر عكار التي لا تختلف عن مجزرة المرفأ»، وذلك في أول تعليق له عن الحادث.

وقال «الحريري»، في تغريدة له عبر "تويتر"ً: «مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ، رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته. شفى  الله الجرحى والمصابين».

اقرأ أيضاً: سعد الحريري: واقعة انفجار صهريج الوقود مجزرة جديدة في لبنان

وأضاف: "ما حصل  في الجريمتين لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءاً برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيين وأمنهم أولوية الأولويات". 

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل حوالي 20 قتيلاً وأكثر من 7 جرحى في انفجار صهريج المحروقات الذي شهدته منطقة تليل العكارية شمال لبنان.

وشاركت قوات الجيش اللبناني في عملية إجلاء الضحايا، إضافة إلى قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والأهالي والصليب الأحمر، وفق ما ذكرته صحيفة النهار اللبنانية.