استشاري طب نفسي: الرئيس السيسي يسعى لبناء الإنسان| فيديو

 ملف العشوائيات - صورة من البرنامج
ملف العشوائيات - صورة من البرنامج

قال الدكتور وليد هندى، استشارى الطب النفسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى نوه عدة مرات على ملف العشوائيات، منوها إلى أنه قام بتكوين بحث عن العشوائيات عام 2008 في الدولة، وجميع الجهات الحكومية أعطته أرقام متضاربة، ومنها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء والمركز القومى للتخطيط.

 

وأضاف عبر تطبيق “زووم” فى برنامج "صباح الخير يا مصر"،المذاع عبر التلفزيون المصرى، أن هناك خطوة في بناء الإنسان وليس الإسكان، وذلك بسبب متابعة الرئيس السيسى لملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة، لافتا إلى أن الإنسان يحتاج إلى وجود مفهوم إيجابى حول ذاته ويشعر بالآدمية.

 

وأشار استشارى الطب النفسى، إلى أن كل ما يحدث من تطور سكن وتوفير حياة كريمة للمواطن يعتبر حق الإنسان الطبيعى فى الحياة والرؤية والنفس النظيف والمياه النظيفة دون شوائب، مضيفا أن جميع قاطني المناطق العشوائية يعانون من حمى الضنك والبلهارسيا والانيميا وغيرها من الأمراض المزمنة، لذلك يجب أن يتمتع المواطن بصحة وعقل سليم.

 

وأكد هندي، أن هناك دراسة اثبتت اتسام جميع سكان المناطق العشوائية بالعصبية الشديدة والصوت المرتفع، وذلك بسبب إصابتهم بالتلوث السمعى والبصرى، فعند انتقالهم إلى مكان آمن غير عشوائى ونظيف، يستطيعون هنا أن يهدأوا بأصواتهم وأخلاقهم، وبذلك نستطيع أن نتحكم في الخلافات والتشتت الأسرى.

 

وأوضح أنها تعتبر المرة الأولى لاستطاعة المواطن المصرى أخذ حقه فى الحصول على العيش بحياة كريمة وعدالة اجتماعية ومساواته مع جميع الأفراد، وبالتالى يتم الوصول وإعداد الدولة لوجود مواطن مصرى سوى نفسيا.