أسعار الذهب تتأرجح على مستوى العالم بالنصف الأول من أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الانخفاض والارتفاع خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجاري.

 

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، بشكل كبير خلال أول الشهر، قبل أن تعاود الانخفاض من جديد بشكل سريع وبقيمة وصلت لنحو 22 جنيها في سعر جرام الذهب عيار 21 دون المصنعية، لتعاود الارتفاع مجددا مع ختام تعاملات أمس السبت، لتعوض جزءا من خسائرها الكبيرة.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في 1 أغسطس نحو 802 جنيه لسعر الجرام الواحد دون المصنعية، ثم تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى نحو 780 جنيه مع انتهاء تعاملات يوم الجمعة الماضي، ليرتفع جرام الذهب عيار 21 بنحو 3 جنيهات مع ختام تعاملات أمس السبت، ليسجل سعره إلى 783 جنيه.

 

من جانبه قال عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، إن أسعار الذهب في مصر والعالم، تشهد حالة من عدم الاستقرار منذ فترة كبيرة، بسبب حالة عدم اليقين بين المستثمرين نتيجة انتشار فيروس كورونا وسلالته المتحورة دلتا، ولكن ارتفع حدة التذبذب مع بداية شهر اغسطس الجاري.

 

وأضاف نادي نجيب، في تصريحات صحفية، أن الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي جمعت بين النقيضين الارتفاع والهبوط الكبيرين، متأثرة بالأحداث العالمية.

 

وسجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم عيار 21 نحو 783 جنيهًا، وعيار 18 نحو 671 جنيهًا، وعيار 24 نحو 895 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6264 جنيها.

 

وعلى المستوى العالمي، انخفضت أسعار الذهب العالمية، إلى أقل مستوى في أكثر من 4 أشهر، مساء الثلاثاء الماضي، بعد ارتفاع بيانات الوظائف الأميركية القوية، مما دعم التوقعات بأن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إجراءاته لدعم الاقتصاد في موعد أقرب من المتوقع.

 

وانخفضت أسعار الذهب العالمية، مساء الثلاثاء الماضي في المعاملات الفورية 2.1 % إلى 1726.51 دولار للأوقية، قبل أن يعاود الارتفاع في اليوم التالي بـ0.1 %، مسجلاً 1730.93 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، بينما ارتفع في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة الأميركية 0.3% إلى 1731.70 دولار. 

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد