«وجبة شاورما مجانا» للحاصلين على لقاح كورونا بالعراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن أحد مطاعم العاصمة العراقية بغداد عن تقديمه لوجبات مجانية بالكامل للأشخاص الذين تلقوا جرعتهم من لقاح كورونا.

اقرأ أيضًا: «العراق» تتلقي 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال يومين

وجاء قرار المطعم بغرض تنبيه الشعب العراقي لأهمية الحصول على لقاح كورونا لتقليل انتشار العدوى.

وقال مدير المطعم بحسب قناة روسيا اليوم "المطعم يقدم وجبة مجانية لكل من تلقى الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح بسبب زيادة حالات كورونا في بغداد في هذا الوقت".

وتابع قائلا" اتخذنا هذا القرار لتشجيع جميع المواطنين على التطعيم بأخذ الجرعتين الأولى والثانية، ثم الحصول على وجبة مجانية هذا الشهر".

وأشار إلى أن "العرض يشمل وجبة شاورما دجاج أو لحم، ويستمر طوال شهر أغسطس أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء والأربعاء من الساعة 4:00 مساء حتى 8:00 مساء".

وعادت إصابات كورونا في العراق إلى الارتفاع مرة أخرى بعدما وصلت الإصابات اليومية أمس الجمعة أكثر من 9967 إصابة و75 وفاة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.