إقبال كثيف على مراكز تطعيم المسافرين بـ«لقاح كورونا» في بني سويف

إقبال على مراكز لقاح كورونا
إقبال على مراكز لقاح كورونا

كتب-  خالد عباس

شهدت مراكز حقن لقاح كورونا إقبالًا كثيفًا من المواطنين المسافرين المسجلين بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتلقي اللقاح، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

كان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد تابع سير منظومة العمل بمراكز التطعيم على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العودة للعمل بالخارج أو السفر لأي غرض، لاسيما وأن بعض الدول تلزم القادمين إليها بالحصول على اللقاح.

اقرأ أيضا|علاج أكثر من 1300 مواطن بقافلة طبية مجانا في إحدى قرى الشرقية

وأكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح يقومون بالتسجيل إلكترونيًا على تطبيق وزارة الصحة المخصص للحصول على لقاح كورونا، أو الذهاب إلى أحد المراكز الثلاثة وسيتم توجيهه إلى طريقة التسجيل، لافتًا إلى أن مديرية الصحة خصصت منفذًا، لمن يرغب فى التسجيل.

وأضاف أن المديرية خصصت 3 مراكز على مستوى المحافظة، وهي: مركز طبى الغمراوي بمدينة بني سويف، المركز الطبي في مدينة ببا، والمركز الطبي بالفشن موضحًا أن هذه المراكز متوفر بها اللقاح «جرعة واحدة» بالمجان للمسافرين، وتمنح شهادة موثقة «QR code».

وقام الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظه بني سويف، بجولة داخل المركز الطبي بمدينة ببا والمركز الطبي بالفشن لمتابعة عملية تلقي المواطنين الراغبين في السفر للخارج لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث بدأت 3 مراكز طبية بمحافظة بني سويف، أول أمس الخميس، استقبال المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا، والحصول على الشهادات المعتمدة وهي: مركز طبى الغمراوي بمدينة بني سويف، المركز الطبي في مدينة ببا، المركز الطبي بمدينة الفشن.