علاج أكثر من 1300 مواطن بقافلة طبية مجانا في إحدى قرى الشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مديرية الصحة بالشرقية بتنظيم قافلة طبية بقرية الصوالح مركز فاقوس لعلاج محدودي الدخل مجانا، في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) ..

وصرح  الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب. والنساء  والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وتم تزويدها بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل ..

وتم توقيع الكشف الطبي علي 1303  مواطن من أهالي القرية على مدى يومين  وإجراء الفحوصات المعملية والأشعات وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل  9 حالات إلي المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأشار مسعود إلى أنه تم تطعيم المواطنين المترددين على القافلة بلقاح كورونا حفاظا على صحتهم مشيرا إلى أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وأورام الثدي، والمشاركة في المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين والمتابعة الصحية أثناء فترة وما بعد الولادة.

 

اقرأ أيضا|أمن القاهرة ينجح في إخماد حريق شب داخل شقة سكنية بمنطقة السلام