الرئيس السيسي: تكلفة الوحدة السكنية بالمدن البديلة تصل لـ400 ألف جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تكلفة الوحدة السكنية في المدن البديلة العشوائيات والتي شهدت تطويرًا، تصل إلى 400 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى 50 ألف أخرى قيمة المفروشات والتأثيث.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، أن الحكومة لا تهدف بذلك إلا إلى تغيير حياة المواطنين للأفضل، وبما يضمن استمرار الدولة المصرية.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تنامي المناطق العشوائية في مصر على مر السنوات الماضية، قائلا: "أن الدولة المصرية مكنتش قادرة تسيطر على الحالة".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  عددا من المشروعات السكنية بمدينة بدر.

وتضم مدينة بدر، مشروعًا سكنيًا لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر تسليمها لموظفي الوزارات التي وقع عليهم الاختيار كمرحلة أولى للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى، بجانب تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية، وبلغت نسبة تنفيذها 25 ٪، كما يضم المشروع عددا من المباني الخدمية التي تم ويجري تنفيذها، لخدمة سكان المشروع.

وقال وزير الإسكان، إنه تم التخطيط لتنفيذ 47 مشروعاً خدمياً، ويجرى حالياً تنفيذ عدد منها، وتشمل (6 مدارس تعليم أساسى – 7 حضانات – 3 وحدات صحية – مستشفى – مخبزين – 11 سوقاً تجارية صغيرة – مركزي شباب – 5 ملاعب خماسية – قسم شرطة – محطة وقود – موقف إقليمي)، من أجل توفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب إتاحة 30 قطعة أرض للمستثمرين بالمدينة.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوعي هو أخطر قضية تواجه المجتمعات في العالم أجمع.