«تحـيـا مصـــر».. الرئيس السيسي الداعم الأول لأبطال أولمبياد طوكيو

فريال أشرف حظيت بتكريم الرئيس السيسى
فريال أشرف حظيت بتكريم الرئيس السيسى

 صــنــاعــــة البطـل الأوليمبــى مســئوليـــة مشتركة بين الدولـــة والأســـرة

نرفع شعار: الرياضة حياة.. وهناك اهتمام غير عادى بمراكز الشباب

يضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملف الرياضة وتشجيع الشباب على رأس أولوياته في مشروع بناء الجمهورية الجديدة، فهو مؤمن بأن الدول لا تتقدم إلى الأمام إلا بفضل قوتها الضاربة الحقيقية ممثلة فى أبناء المستقبل، وبدون إعدادهم على أسس قوية لن تفيد أى مشروعات عملاقة أو مدن حديثة متطورة فى تحقيق تطور حقيقى لأم الدنيا مصر.


ولأن الرياضة هى أحب الأنشطة للشباب والأقرب لقلوبهم وعقولهم، فهناك اهتمام دائم من الرئيس السيسى بالرياضة المصرية سواء كانت ألعابا جماعية أو فردية، وكثيراً ما حضرنا حفلات تكريم كان الرياضيون هم أبطال تلك الاحتفالات، بعد تحقيقهم إنجازات عالمية وقارية يفخر بها الشعب المصري، وكانت لحظات ذهبية لكل رياضى تم تكريمه شكلت دافعاً أقوى لمواصلة العمل للوصول إلى أهداف أعلى وتحقيق ميداليات وبطولات أكثر.

 

رسالة دعم


ما حدث فى دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو2020» كان محط اهتمام المصريين، ولم يتأخر الرئيس السيسى بصفته قائدا لشعب مصر أن يكون على رأس الداعمين والمهنئين على ما تحقق من ميداليات أوليمبية أو إنجاز غير مسبوق، لذا كان سباقاً فى توجيه رسالة دعم معنوى لرجالة فريق كرة اليد بعد وصولهم لمباراة اللعب على الميدالية البرونزية كأول منتخب عربى وأفريقي، ووجه رسالة ثانية بعدما لم يحالفهم التوفيق وخسروا أمام إسبانيا ليحتلوا المرتبة الرابعة فى نهاية المنافسات الأوليمبية، فى أفضل ترتيب تحققه مصر على مستوى المنافسات فى لعبة كرة القدم بالدورات الأوليمبية.

كتب الرئيس السيسى فى تغريدته بعد انتهاء منافسات كرة اليد فى طوكيو2020: أبنائى شباب مصر أبطال المنتخب الوطنى لكرة اليد.. أعتز بكم وبأدائكم المتميز وأشيد بما تحلى به الفريق من روح تنافسية وأخلاق رفيعة خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020.. وأضاف: كما أؤكد أن وطنكم الغالى ينتظر منكم مزيدا من الإصرار والتحدى والجهد لمواصلة مسيرة البطولات والإنجازات، ورفع راية الوطن فى المحافل الدولية.. متمنيا لكم كل التوفيق فى المنافسات والبطولات القادمة.

 

الذهبية الغالية


ولأن الميدالية الذهبية التى حققتها فريال عبدالعزيز فى طوكيو2020، هى أفضل ما تحقق للبعثة المصرية فى الدورة الأوليمبية الأخيرة، فكان لها نصيب كبير من التهنئة الشخصية من الرئيس السيسي، فهو كتب عنها تغريدة على حسابه الرسمى فى موقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: إنه إنجاز جديد يدعو للفخر؛ ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات فى جميع المجالات، فخور بابنتى فريال أشرف وبكل مصرى يرفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

 

مكالمة هاتفية


لم تتوقف التهنئة الرئاسية لفريال عند تلك الرسالة، بل كان هناك تواصل بمكالمة هاتفية أثناء تواجد البطلة الذهبية كضيفة برفقة أسرتها فى برنامج تليفزيونى على القناة الأولى، وفيها وعدها الرئيس السيسى بتقديم هدية لها، ووعدها بأن تسافر مع والدها ووالدتها لأداء فريضة الحج.


لم تكن فريال صاحبة النصيب فقط من التهنئة الرئاسية، بل إن الرئيس السيسى أعطى توجيهات لإطلاق اسم أبطال مصر الحاصلين على ميداليات «طوكيو 2020» على عدد من الطرق والمحاور خلال الفترة المقبلة.

 

الطموح الأكبر


ورغم الفرحة الكبيرة بما تحقق أوليمبياً، لكن الرئيس السيسى لديه الطموح لما هو أفضل وأعظم، لذا قال: بذلنا جهدا خلال الفترة الماضية، فهل الجهد كان كفاية، أتصور لا، قمنا ببناء عدد من المنشآت الرياضية والمدن الرياضية، لكن هل ما قمنا به كافٍ لتحقيق إنجازات رياضية كبيرة؟ أنا أقول لا.


وأضاف الرئيس السيسي: الاهتمام لا يجب أن يكون من الدولة فقط، لنرى ما تفعله أسرة فريال عبد العزيز وكيف قامت بتربية بطلة، أهالى اللاعبين عليهم عامل كبير جدًا لتربية أبطال، هم مثلنا ومنزلهم مثل أى بيت مصري، يجب عليهم دعم أبنائهم والوقوف إلى جانبهم للوصول إلى ما نريد.

 

مسئولية مشتركة


وتابع: مشروع إنك تعمل بطل موضوع يجب كلنا نشتغل عليه من الدولة والإعلام والأسرة والمدرسة، وعندما تعمل المنظومة مع بعضها فى النهاية نجد أكثر من شاب وشابة يحققون نجاحات، ونحقق ميداليات، ولكن الاهتمام بالرياضة، لأن الرياضة حياة، فى النوادى عملنا برنامجاً خلال الست سنوات الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، النوادى دائماً فى العواصم، والريف فيه أكثر من 50 مليونا، بنتكلم فى أكثر من 4 آلاف مركز رفعنا كفاءتها.


يحرص الرئيس السيسى أن يكون دعمه للرياضة مدعوماً بتصرفات شخصية منه، فهو يحب دائماً القيام بجولات فى شوارع مصر، وهو يركب الدراجة الهوائية، وكان آخر تلك الجولات عندما كان فى زيارة لمدينة العلمين الجديدة، ووقتها توقف للحديث مع أسرة مصرية للتعرف على أحوالها عن قرب، كما أبدى حبه الشديد لرياضة الكاراتيه التى كان يلعبها فى سبعينيات القرن الماضي.

 

تكريم متكرر للأبطال


وأكثر من مرة يدعو الرئيس السيسى الأبطال الرياضيين لتكريمهم على ما حققوه من إنجازات فى بطولات عالمية، مثلما حدث فى حفل رئاسى فى يناير 2018، عندما استقبل الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز فى البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم.. وفى سبتمبر 2019، قام الرئيس السيسى بتكريم أبطال دورة الألعاب الأفريقية 2019، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب المنعقد بمركز المنارة، ووقتها تم منح الأبطال وسام الرياضة من الطبقة الأولى للحاصلين على الميداليات الذهبية، ووسام الرياضة من الطبقة الثانية للحاصلين على الميداليات الفضية، ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة للحاصلين على الميداليات البرونزية.

 

وفى ديسمبر 2019 تمت إقامة حفل داخل قصر الاتحادية لتكريم اللاعبين واللاعبات والمدربين الرياضيين الذين حققوا بطولات قارية وعالمية، وهم المنتخب الأولمبى لكرة القدم تحت 23 سنة بعد فوزهم ببطولة أفريقيا والتأهل إلى الأوليمبياد، ومنتخب الكاراتيه، ومنتخب الاسكواش، والمنتخب البارالمبي.

 

 فريال أشرف .. ذهبية الكاراتيه

 أحمد أسامة الجندى .. فضية الخماسى الحديث

 جيانا فاروق .. برونزية الكاراتيه

 هدايا ملاك .. برونزية التايكوندو

 كيشو .. برونزية المصارعة


 

 سيف عيسى .. برونزية التايكوندو