الفيضانات تهدد اليابان.. وتقتل 21 شخصاً فى الصين

الفيضانات
الفيضانات

تسببت السيول التى ضربت جنوب غرب اليابان فى حدوث انهيار طينى فى وقت مبكر اليوم الجمعة أدى إلى ابتلاع أربعة أشخاص وهددت بالتسبب فى حدوث فيضانات ومزيد من الانهيارات الأرضية فى المنطقة. 

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية فى أجزاء من جزيرة كيوشو الرئيسية الجنوبية وكذلك هيروشيما فى غرب اليابان، حيث تسقط كميات قياسية من الأمطار منذ وقت سابق من هذا الأسبوع. 

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن ما يقرب من 500 ملم (20 بوصة) من الأمطار سقطت على أجزاء من ناجازاكى خلال الـ 48 ساعة الماضية، متجاوزة المتوسط لشهر أغسطس، وأنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار.

وفى سياق متصل تسببت الفيضانات التى ضربت وسط الصين فى مصرع 21 شخصاً وفقدان أربعة آخرين، ووصل منسوب مياه الفيضانات 3.5 متر فى بلدة ليولين بمقاطعة هوبى وسط الصين، بعد هطول غزير للأمطار بدأ الأربعاء، وتضاف حصيلة الوفيات الجديدة إلى أكثر من 300 شخص لقوا مصرعهم فى الفيضانات المدمرة التى اجتاحت مقاطعة خنان فى شمالى الصين، فى يوليو الماضى، كما أعلنت تركيا ارتفاع حصيلة قتلى السيول إلى 27 قتيلا فى منطقة البحر الأسود بشمال البلاد.