للعرائس| ٣ بدائل موفرة للسجاد 

بدائل موفرة للسجاد 
بدائل موفرة للسجاد 

 

تصاب كل عروسة بالإحباط عند الوصول لمرحلة شراء السجاد أثناء فرش عش الزوجية، بعد معرفتها للأسعار الحالية والتي أصبحت باهظة الثمن.

كما أن العروسة تبحث عن أشياء أخرى غير المظهر الأنيق والجذاب، فهناك أمور أخرى تتناساها مثل قوة تحمل السجاد وسهولة التنظيف ومقاومة المياه والرطوبة.

ولكن عندما تكون الخيارات مرتبطة بميزانية متواضعة فالأمر يصبح صعبًا.


نقدم لك أفكارًا لفرش الأرضيات، جميلة المظهر، وموفرة في سعرها بدلًا من السجاد، وجميعها مناسبة لجميع غرف البيت وحتى المطابخ والحمامات.

١ - سجاد الموكيت: 

من أرخص أنواع مفروشات الأرضية، فهو شبيه بالسجاد ولكن يكون أقل في تكلفة شرائه، ومما يميز الموكيت، أنه يغطي كافة الأرضيات مما يحمي قدميك عند السير في كل أرجاء البيت، ويمنح شعورًا بالدفء في فصل الشتاء، كما أنه متوفر بأشكال متعددة تناسب جميع الأذواق.

٢ - سجاد الكليم: 

رغم أن سجاد الكليم كان يستخدم قديمًا قبل تطور صناعة السجاد، إلا أنه ما زال من الخيارات المفضلة لكثيرين.

ومن مميزات الكليم أنه يتحمل الاستخدام الثقيل، ما يجعله اختيارًا مناسبًا لفرش البيت، ومع تطور الصناعة، تتوافر الآن من الكليم أشكال عصرية تناسب البيوت الحديثة.


٣ - سجاد الكروشيه: 

غير أن سجاد الكروشيه يتحمل بشكل مثالي، فهو لا يستسلم للانزلاق. ويمكن اختيار سجاد الكروشيه بأكثر من نوع قماش مثل الصوف الذي يحتفظ بالحرارة، أو الخيوط السميكة والخيوط الناعمة والقماش والخيوط الشريطية.