انتهاء تطوير منطقة الأهرامات بنسبة 100% | فيديو

الأهرامات
الأهرامات

أكد أشرف محيي الدين مدير منطقة آثار الأهرامات، انتهاء العمل في مشروع تطوير منطقة الأهرامات بنسبة 100% هندسيا، والآن في مرحلة تشغيله، لافتا إلى أنه بدأ منذ عام 2009، وكان من المقرر الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات، إلا أن العمل فيه توقف عام 2016 لفترة بسيطة وبعدها تم استكمال التطوير.

وأضاف خلال لقاء خاص له على قناة "صدى البلد"، أن المشروع تضمن نقل مدخل المنطقة الأثرية من المدخل الحالى بجانب قسم الأهرام إلى طريق الفيوم، من أجل حماية المنطقة الأثرية، موضحا أن طريق الفيوم الجديد سيقوم بخدمة منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير أيضا، مشيرا إلى أن المستهدف استقبال 20 ألف سائح يوميا، حيث يكون الدخول من مدخل بوابة الفيوم إلى موقف السيارات، الذي يستوعب ثلاثة آلاف سيارة صغيرة وأتوبيس كبير، مؤكدا على أنه تم زيادة أعداد شباك التذاكر ليصل إلى 12 شباك، بالإضافة إلى زيادة خدمة التذكرة الإلكترونية والتي توفر الكثير من الوقت على الزائر.

كما أكد على أن النطق الصحيح لاسم الهرم الأصغر والذي يخطئ فيه الجميع، موضحاً أن الاسم الصحيح هو "منكاورع" وليس "منقرع" كما يقال، متابعا: "العالم أجمع يهتم باللغة المصرية القديمة وبزعل لما أسمع حد يقول منقرع.. اسمه مِنكاورع".

وأوضح أن هناك فيلما تسجيليًا عن الأهرامات يحكي تاريخ المنطقة الأثرية، والغرض منه هو تأهيل الزائر لمغامرة زيارة الأهرامات، فيجب أن يحصل الزائر على خلفية قبل زيارة أعظم وأكبر مغامرة لزيارة الأهرامات.

اقرأ أيضا |  نرصد تفاصيل مركب خوفو داخل المتحف المصري الكبير| فيديو