إشادة أفريقية بتنظيم مصر لبطولة كرة السلة للناشئين

مدير بطولة أفريقيا : اشادة كبيره من الاتحاد الافريقي لكرة السلة بتنظيم مصر 
مدير بطولة أفريقيا : اشادة كبيره من الاتحاد الافريقي لكرة السلة بتنظيم مصر 

أثنى محمد فتحي عضو مجلس الإتحاد المصري لكرة السلة، على تنظيم مصر لبطولتين على مستوى أفريقيا بمشاركة عدد من المنتخبات خلال هذا التوقيت مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، لافتًا أن ذلك يعد تأكيدًا على قدرات مصر في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في أي توقيت. 

وقال فتحي، " نجحنا في الإعداد سريعًا لاستضافة وتنظيم بطولتي أفريقيا بعد قرار اعتذار دولة مالي عن استضافتها لأسباب أمنية، وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على أعلى مستوى منذ وصول الفرق إلى مطار القاهرة. 

وتابع تصريحاته " سعداء للغاية للإشادة من جانب مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة السلة للتنظيم المتميز في هذا التوقيت وتنفيذ التعليمات الصارمة لضمان نجاح خروج البطولتين بالشكل الأمثل". 

وعن فرص منتخبي الناشئين والناشئات في تحقيق لقب بطولة أفريقيا، أكد مدير البطولة على أن الهدف هو تأهل المنتخبين إلى كأس العالم ثم تحقيق لقب أفريقيا، مشيرًا إلى أن فرص الناشئين والناشئات كبيرة في الوصول إلى النهائي خاصة بعد النتائج والمستوى المتميز خلال منافسات البطولة.

ويختتم الدور التمهيدي من البطولة اليوم بمواجهة منتخب الناشئين نظيرة الجابون، حيث أن فرصة التأهل في المركز الثاني لمواجهة المنتخب صاحب المركز الثالث، فيما يلتقي منتخب الناشئات أيضًا مع الجابون لتأكيد الصدارة. 

ويتأهل أربعة منتخبات للدور قبل النهائي على أن يلتقي صاحب المركز الأول مع الرابع والمنتخب صاحب المركز الثاني يواجه الثالث في الترتيب. 

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية لكرة السلة ناشئين وناشئات والمؤهلة لكأس العالم دون ١٨ عامًا، وذلك بعد اعتذار مالي عن تنظيم البطولة لاسباب أمنية.