كاثى هوكول.. أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك

كاثى هوكول
كاثى هوكول

نيويورك- أ ب:
تستعد كاثى هوكول لقيادة ولاية نيويورك عقب استقالة الديمقراطى أندرو كومو على خلفية اتهامه بالتحرش. وتبلغ هوكول، وهى ديمقراطية، من العمر 62 عاما لتصبح أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك. وحسب وكالة «بلومبرج» للأنباء ذكر تقرير أصدرته أمس ليتيسيا جيمس المدعية العامة فى الولاية أن كومو تحرش بـ11 امرأة.

ونفى كومو ما ورد فى التقرير لكن السياسيين، بمن فيهم الرئيس جو بايدن ورئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى وعشرات من حلفاء حاكم نيويورك السابقين، حثوه على الاستقالة. وقالت هوكول أمس أم تقرير المدعية العامة وثق «سلوكا قبيحا» لكومو، وأنها تصدق أقوال النساء اللاتى اتهمن كومو بالتحرش.

وبصفتها نائبة حاكم نيويورك، وهو الموقع الثانى فى تسلسل القيادة على مستوى الولاية، فإنها ستتسلم المنصب فى غضون أسبوعين من كومو زميلها. وكتبت هوكول (62 عاما) على تويتر «أتفق مع قرار الحاكم كومو التنحي. هذا هو الفعل الصائب الذى يصب فى مصلحة سكان نيويورك».. وأضافت «نظرا لأنى خدمت على جميع المستويات الحكومية ولأنى المرشحة التالية فى تسلسل القيادة، فإننى على استعداد لتولى منصب الحاكم السابع والخمسين لولاية نيويورك». وفى عام 2011 ، فازت هوكول فى انتخابات خاصة بدائرة فى الكونجرس لم يفز بها أى ديمقراطى منذ 40 عاما.