الدوري الممتاز| 30 دقيقة.. الأهلي يتقدم بهدف والإسماعيلي يتراجع

الأهلي
الأهلي

مرت 30 دقيقة من عمر مباراة الأهلي والإسماعيلي بتقدم الأهلي بهدف دون رد لمحمد شريف في الدقيقة 21، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب برج العرب في الجولة الـ29، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وهدد الأهلي مرمى الإسماعيلي مبكرا، بعد اختراق رائع من أكرم توفيق من الطرف الأيمن، ومن ثم تسديدة بالقدم اليسرى تصدى لها محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي بنجاح في الدقيقة 4.

وتلقى الأهلي قبل مباراة الإسماعيلي ضربة موجعة بشأن محمود عبدالمنعم "كهربا"، بعد ارتفاع درجة حرارته بشكل مفاجئ وتم استبعاد اللاعب على الفور.

وفي الدقيقية التاسعة كرة طولية من أيمن أشرف وسط الملعب، كاد أن يقابلها أفشة ولكن أطول من اللازم وتخرج ضربة مرمى.

وفي الدقيقة الحادية عشر، شتت دفاع الأهلي الكرة بعد عرضية من محمد عادل، خارج منطقة الجزاء ومحاولات رأسية من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 12 كاد مهاجم الأهلي محمد شريف أن يحرز الهدف الأول بعد تمريرة طولية من ديانج وصلت للشحات، الذي انطلق بالكرة ليحولها عرضية كاد أن يقابلها شريف داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى لها محمد فوزي.

وفي الدقيقية 19 أضاع لاعبو الأهلي فرصة خطيرة بعد عرضية من شريف، وتصل لأجايي ليمررها لأفشة وتنتهي بتسديدة من أجايي داخل منطقة الجزاء، وتمر إلى خارج الملعب بعد إنقاذ من حارس الإسماعيلي.

وسجل محمد شريف الهدف الأول في الدقيقة 21، بعد كرة طولية رائعة من معلول تصل إلى محمد مجدي قفشة، الذي حول الكرة لعرضية ليقابلها شريف بتسديدة من داخل المنطقة تهز شباك الإسماعيلي.

ودخل النادي الأهلي المباراة تحت قيادة الجنوب أفريقي «بيتسو موسمياني» بتشكيل مكون من (محمد الشناوي  في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وأكرم توفيق في الدفاع، وأليو ديانج وعمرو السولية وافشة وحسين الشحات وجونيور أجايي فى الوسط، ومحمد شريف الهجوم) 

بينما دخل نادي الإسماعيلي المباراة تحت قيادة ايهاب جلال بتشكيل مكون من:- (محمد فوزي فى حراسة المرمي، ومحمد عادل ومصطفى الفرماوي ومروان الصحراوي وباهر المحمدي فى الدفاع، ومحمد صادق  ومحمد حسنومحمود عبد العاطي "دونجا" وأحمد مصطفى فى الوسط، وفي الهجوم: شكري نجيب وفخر الدين بن يوسف).

وتلقي الأهلي قبل مباراة الإسماعيلي ضربة موجعة بشأن محمود عبدالمنعم “كهربا” بعد ارتفاع درجة حرارته بشكل مفاجئ وتم استبعاد اللاعب على الفور.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته في بطولة الدوري، وتحقيق الفوز على الإسماعيلي، وحصد نقاط المباراة الثلاث، ومواصلة رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

ويدخل الأهلي مباراة الإسماعيلي وفي رصيده 64 نقطة جمعها على مدار  28 جولة بعدما حقق الفوز في 19 مباراة  على حساب كل من: «مصر المقاصة - غزل المحلة - الاتحاد - سيراميكا - الإنتاج الحربي - المقاولون - طلائع الجيش - الإسماعيلي - الزمالك - إنبي - المصري - الاتحاد - سموحة - المقاولون - مصر  المقاصة - الإنتاج الحربي - أسوان - وادي دجلة - سيراميكا».

وتعادل في7 مواجهات أمام «وادي دجلة - البنك الأهلي - بيراميدز - الجونة  - الزمالك- بيراميدز -البنك الأهلي»، والخسارة في مواجهتين أمام سموحة وغزل المحلة.

فيما يخوض الإسماعيلي  مباراة اليوم في المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة جمعها من 28 مباراة بعدما حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 9 لقاءات وخسر في 10  مباريات.

وتضم قائمة الأهلي لمباراة الليلة، كلاً من: ‏

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني.

أقرا ايضاً| حافلة الأهلي تصل استاد الإسكندرية استعدادا لمباراة الإسماعيلي| صور