انستجرام يختبر الإعلانات في علامة تبويب المتجر

متجر إنستجرام
متجر إنستجرام

يستثمر إنستجرام Instagram في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة به، ومنها متاجر إنستجرام  Instagram Stores ، وذلك مع إطلاق منتج إعلاني جديد، خاص بالإعلانات في متجر إنستجرام Instagram.

وأوضحت إنستجرام، إنها تختبر حاليًا التنسيق الجديد ، والذي يتضمن كلاً من الصور الفردية، وخيار عرض الصور الدائري ، مع مجموعة مختارة من المعلنين المقيمين في الولايات المتحدة، وذلك قبل التوسع في الأسواق الأخرى في الأشهر المقبلة.

وقدمت الشركة لأول مرة متاجر إنستجرام Instagram في العام الماضي، كجزء من جهد أكبر في فيسبوك Facebook ، لجعل منصاتها الاجتماعية ليست مجرد مكان للتواصل مع الأصدقاء، ومتابعة العلامات التجارية المفضلة، ولكن أيضًا وجهة تسوق عبر الإنترنت مع تجربة سداد متكاملة.

وبطبيعة الحال، فإن هذا النوع من المبادرات يفسح المجال أيضًا لنموذج الإعلان على Facebook ، حيث يمكن للعلامات التجارية التي تتطلع إلى التواصل مع المستهلكين، أن تدفع مقابل الوصول الموسع.

ومثل المنتجات الإعلانية الأخرى في إنستجرام Instagram ، ستطلق الإعلانات في Instagram Shop بنموذج قائم على المزاد ، كما تقول الشركة.

وستظهر الإعلانات فقط على الهاتف المحمول، حيث أن علامة التبويب إنستجرام Instagram Shop هي ميزة للجوّال فقط، ومع ذلك ، فإن عدد الإعلانات التي يراها المستهلك الفردي سيعتمد على كيفية استخدام إنستجرام Instagram ، وعدد الأشخاص الذين يتسوقون في علامة التبويب إنستجرام Instagram، حيث تخطط الشركة لمراقبة معنويات المستهلك في هذه النقطة، من أجل تحقيق التوازن بين الإعلانات والمحتوى.

وفي البداية، يعمل إنستجرام Instagram مع عدد قليل من المعلنين الأمريكيين الذين سيختبرون المنتج ويقدمون التعليقات، بما في ذلك Away و Donny Davy و Boo Oh و Clare paint و JNJ Gifts و DEUX و Fenty Beauty. وتشمل هذه العلامات التجارية بعض الفئات الأكثر شيوعًا للسلع التي يحب مستخدمو إنستجرام Instagram التسوق من أجلها ، بما في ذلك الجمال والديكور المنزلي ومنتجات الحيوانات الأليفة والسفر والمزيد.

ولم تكشف الشركة بعد عن إطار زمني محدد لطرح الإعلانات بشكل عام، لكنها تقول إن الخطة هي توسيع الشكل الجديد للمعلنين في الأسواق الأخرى غير الأمريكية خلال الأشهر العديدة القادمة.

وكانت علامة التبويب Instagram Shop واحدة من الإضافات الأكثر إثارة للجدل للتطبيق في السنوات الأخيرة، حيث حلت محل علامة التبويب "النشاط" الشهيرة (زر القلب) في صف التنقل السفلي، وهو التغيير الذي جعل التطبيق يشعر بأنه مدفوع تجاريًا أكثر مما كان عليه في الماضي، ونفور بعض المستخدمين اليوم.