محافظ دمياط تتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقريتي كفر سعد البلد والمحمدية

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

استكملت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، متابعتها الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تجريها بشكل أسبوعى للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، حيث استهلت جولة اليوم، بزيارة قرية كفر سعد البلد.

 

اقرأ أيضا

 خلال أيام.. بدء أعمال إحلال وتجديد كوبري الكيلو 400 على طريق 191 دمياط – المنزلة

 

قامت "المحافظ"، بالمرور على مركز الشباب بالقرية الصادر له قرار إزالة، وذلك للإنشائه وفقاً لأعلى المعايير الخاصة بالمنشآت الرياضية متضمنًا عدد من الأنشطة و حضانة للأطفال بالدور الأرضى، كما تابعت خلال الزيارة أعمال الإحلال الكلى بمدرسة كفر سعد البلد الابتدائية المشتركة على مساحة ٢٨٠٠ متر و بعدد ٣٢ فصل دراسى، وتابعت أيضاً العمليات الإنشائية لمدرسة عزبة العجيزى للتعليم الأساسي بقرية النواصرية التابعة لكفر سعد البلد بعدد ١١ فصل دراسى، حيث من المقرر الانتهاء من جميع الأعمال بها فى أكتوبر المقبل.

 

قامت د.منال عوض، بمعاينة قطعة أرض بكفر سعد البلد المقرر تخصيصها لإقامة مجمع خدمات حكومية، كما تابعت الموقف التنفيذى لمشروع رفع صرف صحي قرية النواصرية، والذى يجرى من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث سينتهى كافة الأعمال به بالمحطة والشبكات وخط الطرد بنهاية ديسمبر من العام الحالى، وفي هذا الخصوص.

وجهت "المحافظ"، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ الوصلات المنزلية بالتوازي مع الأعمال الجارية للانتهاء من المشروع بالكامل فى الموعد المحدد.

 

وواصلت "المحافظ"، جولتها بتفقد مركز شباب قرية تفتيش ثان للإطلاع على الخطة الخاصة بتطويره، حيث وجهت بإزالة المبنى القديم واستغلال الموقع فى أحد الأنشطة.

 

وزارت "المحافظ"، مدرسة المأمورية للتعليم الأساسي بقرية المأمورية التابعة لتفتيش ثان بنطاق الوحدة المحلية بالمحمدية، حيث يجرى بها أعمال توسعات لتحويلها من مدرسة للمرحلة الابتدائية إلى تعليم أساسى بإجمالي ١١ فصل دراسي، وبذات النطاق تابعت الموقف التنفيذى لعملية توسعات مدرسة الإصلاح الابتدائية بقرية الابراهيمية القبلية بعدد ١٦ فصل دراسي سيتم تنفيذهم طبقاً للاشتراطات الخاصة بالمنشآت التعليمية.

 

وأكدت "محافظ دمياط"، أن كافة الأجهزة تعمل على قدم وساق لتنفيذ المشروعات التي تستهدفها المبادرة لتغطية ٢٨ قرية بمركز كفر سعد بإجمالي ٢١٩ تابع بكافة الخدمات، كما وجهت مجددا بالإسراع في إجراءات تخصيص قطع الأراضي التي تم توفيرها لإقامة مجمع خدمات حكومية ومشروعات خدمية أخرى.