غياب الإجراءات الاحترازية في شوارع قنا

غياب الإجراءات الاحترازية في شوارع قنا
غياب الإجراءات الاحترازية في شوارع قنا

عند مرورك في شوارع قنا، تجد نفسك تمر في مأساة حقيقة،  بسبب غياب الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، فالمواطنون تخلو عن ارتداء الكمامات،  والشوارع مكتظة بالمواطنين، الأمر الذي يهدد من انتشار فيروس كورونا بين أبناء المحافظة،  ويزيد من خطورة الإصابة في الموجة الرابعة.

تجولت «بوابة أخبار اليوم» في شوارع قنا، ورصدت مخالفات عدة، منها التزاحم في الأسواق الشعبية وغياب الوعي لدى المواطنين، وهو الأمر الذي زاد من حدته بعد انخفاض أعداد المصابين في الأيام القليلة الماضية.

كما رصدت «بوابة أخبار اليوم» تزاحم المواطنين في الشوارع الرئيسية، وفي المصالح الحكومية،  وأيضا في المقاهي وتناول الشيشة بشكل علني بالرغم من منعها،  فضلا عن الأفراح الشعبية التي تشهد تزاحما شديدا بين المواطنين.

وشدد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  بضرورة اتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد،  ومعاقبة المخالفين وتوقيع الغرامات الفورية عليهم،  للحد من انتشار فيروس كورونا بين أبناء المحافظة.

وطالب الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، المواطنين بالالتزام بالتباعد، وإرتداء الكمامات،  قائلا : "كورونا مخلصتش".

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المحافظة سجلت صفر إصابات بفيروس كورونا،  ولكن هذا لا يعني أن الفيروس انتهى ولن ينتشر مرة أخرى،  وعلينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية،  حتى نمر من هذه الأزمة بسلام. 

اقرأ أيضا: «أطباء قنا» تطالب بالتحقيق مع المسئولين عن واقعة نقل مصاب على سيارة نقل