وزير الرياضة: مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى سلاحنا فى باريس 2024

وصول الفوج الأول من البعثة المصرية بعد انتهاء أوليمبياد طوكيو
وصول الفوج الأول من البعثة المصرية بعد انتهاء أوليمبياد طوكيو

وصل إلى مطار القاهرة الفوج الأول من البعثة المصرية قادمة من اليابان بعد انتهاء فعاليات دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 ..

وضم الفوج الأول كلًا من د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى عدد من مسئولى اللجنة الاولمبية المصرية يتقدمهم هشام حطب رئيس اللجنة بالإضافة إلى البطلة جيانا فاروق الفائزة بالميدالية البرونزية فى منافسات الكاراتيه وعدد من لاعبى منتخب الكاراتيه.

وحرص وزير الشباب والرياضة على تكريم البطلة جيانا فاروق وعلى الصاوى وأبطال الكاراتيه بالورود خلال تواجدهم فى مطار القاهرة تقديرا لجهدهم وسعيهم لتحقيق أفضل النتائج واسعاد الجماهير المصرية.

كما نظمت الشركة الراعية لأبطال مصر فى الكاراتيه مسيرة بالاتوبيس المكشوف فى شوارع القاهرة للبطلة جيانا فاروق ومدربها احتفالا بالانجاز الكبير الذى حققته مثلما حدث مع الأبطال الذين توافدوا على مصر بعد انتهاء فعاليات المنافسات الخاصة بهم مثل هداية ملاك وسيف عيسى فى التايكوندو وكيشو فى المصارعة.

وحصلت البعثة المصرية على 6 ميداليات أولمبية متنوعة، مقسمة إلى ذهبية وفضية و 4 برونزيات، عن طريق فريال اشرف فى الكاراتيه وأحمد الجندى فى الخماسى على مستوى الذهب والفضة على الترتيب، وحقق البرونزيات محمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة، وجيانا فاروق بطلة الكاراتيه وهداية ملاك وسيف عيسى  لاعبا التايكوندو.

وأكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن ما تحقق من أبطال مصر يعد استمرارا للتفوق المصرى فى عدد من المسابقات القارية والدولية متمنيا المزيد من أبطالنا فى البطولات القادمة على أن يتم البدء فورا فى الإعداد لدورة باريس 2024 خاصة أنها ستقام بعد 3 سنوات فقط بعد تأجيل طوكيو عاما كاملا بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الوزير أن أبطالنا تلقوا دعمًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعد الإشادة بأدائهم وقدرتهم على المنافسة ورفع اسم مصر عاليًا واطلاق اسماء أبطالنا على عدد من المحاور المرورية الجديدة وهو تكريم كبير للغاية من الرئيس السيسى لأبطالنا ..

وأوضح أنه وفقا لتوجيهات الرئيس بالتحرك الأكبر فى صناعة البطل المصرى فى كل الألعاب نعمل على زيادة وتوسيع رقعة الممارسة من خلال المشروع الكبير الذى بدأناه فى 2018 وهو المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى الذى يهدف فى المقام الأول إلى صناعة بطل رياضى يستطيع المنافسة على جميع المستويات الإقليمية والدولية والعالمية والاولمبية من خلال تخطيط علمى ذو ضوابط وأطر محددة من خلال انتقاء أفضل العناصر التى لديها الاستعداد البدنى والنفسى والرياضى وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والصحية والتدريبية والذى يستمر حتى 2032 بمراحله المختلفة فى عدد كبير من الألعاب الرياضية.

وأوضح الوزير أن المشروع يتم تنفيذه وبناء على توجيهات الرئيس السيسى فى 11 لعبة وهى السلة واليد والتايكوندو وتنس الطاولة ورفع الأثقال والملاكمة والجودو وألعاب القوى والمصارعة بالإضافة الى الاسكواش بالتعاون مع القطاع الخاص والقدم بالتعاون أيضا مع القطاع الخاص مشيرا إلى السلة واليد بإشراف من الاتحادت الرياضية لتلك الألعاب بالتنسيق مع الوزارة فى الجانب المالى والإدارى مشيرا أيضا الى أن هناك ألعابًا تم استحداثها ضمن هذا المشروع وهى السلاح والكاراتيه والطائرة ..

وكشف وزير الشباب والرياضة عن ان المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى يمر بـ4 مراحل وهى مرحلة الناشئين ثم مرحلة الواعدين ثم مرحلة الأبطال الواعدين ثم المرحلة الرابعة وهى البطل الاوليمبى لذلك فإن مشروع الموهبة هو سلاحنا فى أولمبياد باريس 2024 وأولمبياد الشباب بداكار 2026 وصولا بباقى الدورات التالية.