نزيف حاد لطفلة نتيجة عملية «ختان».. والأمن يلقى القبض على والديها

الطفلة ملك
الطفلة ملك

استقبلت مستشفى أسوان الجامعي، طفلة تدعى ملك تبلغ من العمر 9 سنوات تعاني من نزيف حاد بالعضو التناسلي وذلك بعد عملية ختان فاشلة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارا بالواقعة وعلى الفور وجهت الدكتورة غادة ابوزيد نائبة المحافظ بتكليف الدكتور ميرفت السمان لمتابعة الحالة وعمل تقرير كامل عن المريض والأسرة .
وألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان القبض على  زوج وزوجته نتيجة الإهمال بعدما تسببوا في نزيف ابنتهم  بعد عملية ختان فاشلة، بعد إن قام بها مسعف .

وقالت الدكتور ميرفت السمان، رئيس وحدة السكان بمحافظة أسوان، لبوابة أخبار اليوم انها توجهت الى مستشفى أسوان الجامعي فور تكليفها من الدكتورة غادة ابوزيد نائبة المحافظ وانها ذهبت الي الدكتور محمد صلاح رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفي لمعرفة طبيعة الحالة، لافتة إن الحالة كانت خطيرة وخاصة أنه يوجد قطع في الشرايين في العضو التناسلي مما ادي الي نزيف حاد للطفلة .

وأضافت السمان ان الاجهزة الامنية القت القبض علي والدتها والوالد بسبب الاهمال وخاصة مع منع عملية الختان كما ينص القانون، لكنها ناشدت بخروجهم خاصة إذا تكررت الواقعة الخوف يجعل الأسرة عدم الذهاب الى المستشفى وقد يؤدي خطورة أكثر .

وأوضحت أن الحالة الاجتماعية لأسرة ملك الطفلة التي تعرضت للختان بسيطة وهي وقعت ضحية التقاليد الخاطئة بالمجتمع المصري،موضحا أن الاسرة تواصلت مع المسعف بعد عملية النزيف لكنه قال لهم "انا مليش دعوه " واغلق تلفونه حتي وقتنا هذا وفر هاربا من الاجهزة الامنية التي بدورها تقوم بالبحث عنه، لعدم تكرار الواقعة مرة اخري .

وناشدت السمان بإيقاف عملية ختان الإناث، وذلك لمدى خطورتها، ووقف التقاليد المجتمعية الخاطئة مطالبة من رجال الدين بعمل ندوات وحملات تحث على إيقاف عملية الختان .

 

اقرأ أيضا| أمن الجيزة يكثف حملات ضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامات