«التموين» توضح كيفية الإبلاغ عن حالات الغش التجاري ومخالفات الأوكازيون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق، لمتابعة مدى التزام المحال المشاركة في  الاوكازيون الصيفي، بالضوابط التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية للمشاركين.


وتقوم الرقابة التموينية عند التفتيش على المحل المشارك، أولا بالتأكد من  حصوله على التصريح اللازم من مديرية التموين التابع لها، جودة المنتج، الاعلان عن الاسعار، و قيام المحل بوضع السعرين على المنتح، قبل وبعد الأوكازيون، ومطابقه الفواتير للتأكد من أن الخصم حقيقي.


كما حذرت وزارة التموين، المحال  المشاركه في الأوكازيون، من عقوبة مخالفات بالغش التجاري، والتي تقيد قضايا أمن دولة، وتصل عقوبتها  أحيانا إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيها.


وطالبت وزارة التموين، جمهور المستهلكين، بضرورة التاكد من البضاعة جيدا قبل الشراء، والحصول على الفاتورة قبل مغادرة المحل، وفي حال وجود اي شكوي، سرعة الإبلاغ على الأرقام المخصصة لذلك، 19588 أو 16280.


جدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون، وصل إلي 2015 ‏محال وأنه تم  تحرير 192 مخالفة  أوكازيون  تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الاسعار، وعمل أوكازيون بدون تصريح، بالإضافة إلى الأوكازيون الوهمي ،وتم إحالتهم جميعا الى جهات التحقيق.

اقرأ أيضا

«التموين»: مشاركة 2015 محلا في الأوكازيون حتى الآن.. وتحرير 192 مخالفة