دليل قاطع على كروية الأرض يؤكد أنها ليست «مسطحة»

الأرض المسطحة
الأرض المسطحة

انضم أحد مؤيدي فرضية الأرض المسطحة إلى البحرية الأمريكية، لإثبات معتقداته بأن الأرض كانت مسطحة، لكنه استسلم بعد تمريره منظارًا وفقًا لأحد أعضاء الطاقم.

وبحسب موقع " ديلي ستار" البريطاني، فقد قام الضابط البحري بفحص موقع سفينته وسرعتها واتجاهها كل يوم، أثناء وجوده في البحار المفتوحة أثناء بحثه عن دليل على أن الكوكب لم يكن مستديرًا.

وقال ضابط بحري زميل له على موقع Reddit، إن الأمر انتهى به إلى إدراك أن الأرض كانت عبارة عن كرة أرضية، بعد أن تم تسليمه منظارين، ولم يتمكن من رؤية الأرض بعد الأفق.

وكتب الضابط البحري TrungusMcTungus على Reddit قائلا: لدي أحد المعارف الذين التقيت بهم في البحرية، والذين انضموا على وجه التحديد حتى يتمكن من رؤية الأرض كانت مسطحة أثناء وجوده في البح، وكل يوم كان يرسم موقع السفن، وسرعتها، واتجاهها (الاتجاه) وما إلى ذلك، عدة مرات في اليوم حتى يتمكن من رسم خريطة لمسارها.

وأضاف: "في النهاية، أدرك أن المسار الذي تسلكه السفينة سيكون مستحيلًا إذا كانت الأرض مسطحة، بناءً على المسافة التي قطعوها مقابل سرعته، وعندما شكك أخيرًا في أن الأرض مسطحة، ذهب ضابط الصف الرئيسي معه إلى الأعلى، وأشار إلى الانحناء من خلال إعطائه منظارًا، وشرح أنه إذا كانت الأرض مسطحة، فيجب أن يكون قادرًا على رؤية الأرض التي كانوا يتصورونها أو يتخيلونها".