أفضل 3 نباتات لتنقية الهواء داخل منزلك| صور

نباتات منزلية - صورة ارشيفية
نباتات منزلية - صورة ارشيفية

تحرص عدد كبير من ربات البيوت، على زراعة بعض النباتات المنزلية لما لها من فوائد صحية وجمالية عديدة.


وتتميز النباتات المنزلية بقدرتها على تنقية الهواء لاعتبارها مصدراً لتجديد الأكسجين، فضلا عن إضفاء المنظر الجمالي داخل الغرف وهو ما أكدته العديد من الدراسات.

اقرأ أيضا| 5 نباتات منزلية طاردة للناموس والذباب


وفي السطور التالية، نرصد 3 نباتات منزلية، تساعد على تنقية الهواء ومنع الإصابة بالأمراض الناتجة عن ملوثات الهواء مثل دخان السجائر إذا كان أحد أفراد الأسرة من المدخنين وغيرها من الملوثات، ومنها :

نبات «اللبلاب الإنجليزي»

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


             ويتميز بقدرته على تنقية الهواء، نظرا لأنه نبات سهل النمو والتكيف في مختلف الظروف ويتميز بطبيعته الغازية التي تسمح له بالانتشار بسهولة، ووجدت الأبحاث ناسا أنه قد يكون مفيدا بشكل خاص في القضاء على الجزيئات الموجودة في الهواء مثل رائحة دخان سجائر، في المساحات الصغيرة.

نبات العنكبوت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويعد نبات العنكبوت من النباتات المنزلية التي تساعد في تنقية الهواء داخل المنزل أيضا، ويتطلب الضوء الطبيعي لكي ينمو ولكن لا ينبغي أن يتعرض مباشرة لأشعة الشمس، ويزدهر في البيئات الرطبة مع سقيه مرتين في الأسبوع وينمو بسرعة مثيرة للإعجاب فيمكنه أن ينمو في غضون يومين فقط، ويزيل السموم في الهواء داخل الأماكن المغلقة، وأوراق نبات العنكبوت تنمو بسرعة وتساعد على امتصاص المواد الضارة مثل العفن والمواد المسببة للحساسية.

نبات الصبار 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


                       أحد أبرز النباتات المنزلية، ومن النباتات التي لها قدرة عالية على تنقية وتحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة بالإضافة إلى قدرته الطبية وهو نبات من السهل أن ينمو.