أولمبياد طوكيو 2020| فريال أشرف.. حكاية بنت من دهب

فريال أشرف
فريال أشرف

أبطال من ذهب استطاعوا تحقيق إنجاز تاريخى وإدخال السعادة لقلوب الشعب المصري، فريال أشرف أحمد الجندي، كيشو، جيانا فاورق، سيف عيسى، وهداية ملاك، ومنتخب اليد رفعوا علم مصر فى أولمبياد طوكيو وحصدوا العديد من الميداليات وهو الامر الذى لم يتحقق منذ عام ١٩٢٨ ليستحقوا بجدارة ان يحتلوا لوحة الشرف المصرية.

انجازات ابطال مصر لم تقتصر على حصد الميداليات بل اصبحت دورة طوكيو أول دورة تحصل فيها البعثة المصرية على  6 ميداليات لتقفز البعثة المصرية للمركز الـ ٥٣ فى ترتيب الدول المشاركة الذى تتصدره البعثة الصينية برصيد ٨٧ ميدالية، ثم أمريكا برصيد ١٠٧ ميداليات ثم اليابان..  نجاحات الأبطال المصريين لم تكن وليدة صدفة أو أمرا هينا إنما نتيجة عمل مضن ومواجهة صعوبات لا يتخطاها إلا الأبطال بعزائمهم وقدراتهم.. « الأخبار» تكشف معاناة الأبطال وصعوباتهم وتهنئهم بفوز غال وميداليات أسعدت الـ 100 مليون مصري

فريال أشرف.. حكاية بنت من دهب

شقيقها: تتمرن 6 مرات يوميًا..  ومدربها: الأكثر تميزًا

دموع مهيبة لا تنقطع، وصرخات تخرج من جوفها تعلن الانتصار، لحظات شاقة وتحديات كبيرة تمر أمام عينيها، وكأن الزمن توقف بها فى ساحة القتال، لم يأت النجاح صدفة أو دون عناء، بل كانت هى أجدر من يمثل مصر ويرفع اسمها فى أوليمبياد طوكيو فى منافسات الكاراتيه، إنها فريال أشرف، التى توجت بميدالية ذهبية تاريخية لمصر بعدما تغلبت على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، فى المباراة النهائية.

فازت الفتاة الذهبية فريال أشرف بالميدالية الذهبية لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم، ضمن فعاليات أوليمبياد طوكيو 2020، ورغم سنها التى لم تتجاوز الـ 22 عامًا إلا أنها سنوات امتلأت بالنجاحات والانتصارات ومسيرة حافلة بالفوز بالكثير من البطولات التى حصدتها بتشجيع ودعم أسرتها المستمر لها، حيث بدأت بلعب الكاراتيه منذ الثامنة من عمرها، ودرست الصيدلة بالجامعة البريطانية، وأصبحت - أول فتاة مصرية وأفريقية وعربية تتوج بذهبية أوليمبية فى الكاراتيه.

يقول أحمد أشرف، شقيق فريال، انها كانت تتخطى احيانا ٥ أو ٦ تمرينات فى اليوم الواحد وهذا يفوق حتى لاعبى كرة القدم، وانها بذلت مجهودا كبيرا جدا حتى وصلت الى هذا التتويج وانه فخور بها فخرا كبيرا.

«بنت ب ١٠٠ راجل» هكذا عبر شقيق فريال عن فرحته بها وانها تستحق كل خير ورأى أنها مثال مشرف لكل بنت مصرية ورفعت رأس مصر وشرفتها وانه فى انتظار عودتها للاحتفال بها بفارغ الصبر، أما عن اسرتها فهى الفتاة الوحيدة ولديها اثنان من الأشقاء.

أما ممدوح سالم مدرب اللاعبة فريال أشرف بمركز شباب الأندلس بحى المرج قال إن فريال كانت من أكثر اللاعبين تميزا طوال مسيرتها الرياضية.. وأضاف سالم  للأخبار أن فريال أشرف كانت تتدرب استعدادا للأولمبياد على فترتين الأولى من خلال مدرب المنتخب ثم تأتى إلى مركز الشباب وتقوم بالتدريب فترة أخرى.

وأشار ممدوح سالم إلى أن فريال أشرف كانت دائما تعرف نقاط الضعف التى يجب التركيز عليها خلال التدريب وكانت تطلب أن تتمرن بعض التمرينات الخاصة التى تعمل على إخفاء تلك النقاط، مؤكدا أن فريال بدأت مسيرتها الرياضية عام 2011 وحصدت الكثير من الجوائز الدولية فى لعبة الكاراتيه.

وأردف إلى أن فريال أشرف كانت تفرق جيدا وتنظم وقتها بين التمارين الرياضة ودراستها فى مجال الصيدلة.

حصلت فريال على العديد من البطولات والميداليات ابرزها: فضية الدورى العالمى بالصين، وبرونزية بطولة أفريقيا 2018 برواندا، وذهبية بطولة العالم للناشئين 2019، بالاضافة الى ذهبية الدورى العالمى بدبى 2019 وذهبية بطولة افريقيا 2020، فضية الدورى العالمى بفرنسا 2020، بجانب فضية الدورى العالمى بتركيا 2021.

وقال عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى على صفحته الرسمية: «فخور بابنتى فريـال أشرف وبكل مصرى يرفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية».