مأموريات لاستخراج «البطاقات» للعاملين بالمشروعات القومية 

عمال مصر في رعاية الداخلية
عمال مصر في رعاية الداخلية

تقدير بالغ من جانب وزارة الداخلية، لجهود عمال مصر، في مختلف المشروعات القومية، حيث خصص قطاع الأحوال المدنية، عدة مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الصناعية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، حرصًا من القطاع، على التواصل مع المواطنين، والعمل على توفير الوقت والجهد، والتخفيف على المواطنين من مشقة الانتقال إلى مكاتب الأحوال المدنية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرأ أيضا| ضبط هارب من الإعدام في قضية «قتل عمد» بقنا 

ويولي القطاع برئاسة اللواء هاني القاضي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، بالحالات الإنسانية، حيث تم إيفاد مأموريات لـ7 حالات إنسانية بالمستشفيات والمنازل، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة، لاستخراجهم وتسليمهم لهم. 
          
وتزامن ذلك مع مواصلة قطاع الأحوال المدنية، استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات «كبار السن وذوى القدرات الخاصة»، بمقر ديوان عام القطاع واستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم، وذلك تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان. 
 
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الخدمية.