استقرار أسعار الذهب في منتصف تعاملات الأحد 8 أغسطس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 8-8-2021  استقرارا متواصلا لليوم الثاني خلال الأسبوع الجاري في منتصف تعاملات اليومية المسائية في سوق الصاغة المحلية ، مع استمرار  بورصة المعادن العالمية في الإغلاق وتوقف تعاملاتها للإجازة الأسبوعية.

فيما لم يشهد سعر جرام الذهب في مصر أي تغير في التعاملات ، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 776 جنيها للجرام، وهي نفس أسعاره خلال تعاملات أمس المسائية ، غير متضمنة المصنعية التي تختلف من عيار لآخر .

وزادت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس بقيمة بلغت نحو 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ8 جنيهات بالجرام دون المصنعية.

اقرأ أيضا: هالة السعيد: نتوسع في مشروعات التحول الرقمي لتحقيق رضا المواطنين