قبول طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بقرى الباجور

قبول طلبات المواطنين للتصالح
قبول طلبات المواطنين للتصالح

 

عقد اليوم اجتماع برئاسة المحاسب السيد حسن عبد العال، رئيس مركز ومدينة الباجور، وتضمن توضيح الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة على أرض الواقع، وقبول طلبات المواطنين للتصالح.

وسيتم التصالح مع المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح في مخالفات البناء بحيث لا تزيد المساحة عن 200م وألا يتجاوز ارتفاعة عن أرضي و3 أدوار، وتقوم الوحدة المحلية باحتساب قيمة إجمالي مقابل التصالح مع مراعاة خصم ما سبق أن سدده مقدم طلب التصالح تنفيذاً لأحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب وذلك بموجب إفادة صادرة من النيابة العامة.

اقرأ أيضا| حملة إشغالات ليلية مكبرة بمدينة الباجور

 

ويشترط أن يقوم المواطن بالتوقيع علي إقرار يتضمن التعهد بصحة البيانات المقدمة ومساحة الأعمال المخالفة وعدد الأدوار  ثم يتوجه المواطن لسداد رسوم التصالح بالمركز التكنولوجي للوحدة المحلية الخاصة به طبقاً للموقع الجغرافي له وفور سداد المواطن مقابل التصالح يتم تسليمه نموذج 10 مؤقت مدون عليه " لا يعتد بالنموذج إلا بعد إجراء المطابقة والمعاينة علي الطبيعة ".

 كما تم التشديد على رؤساء الوحدات المحليه القروية بتشكيل لجان لعمل معاينات ميدانيه على الطبيعه لخارج الحيز لإستيفاء ملف التصالح وتسديد باقى الرسوم مقابل التصالح بعد المعاينة وإتخاذ كافة الإجراءات الازمة.