أشرف رشاد : زيارة وزيرة الصناعة تخلق حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين بقنا

النائب اشرف رشاد زعيم الأغلبية
النائب اشرف رشاد زعيم الأغلبية

أكد النائب اشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب على أهمية الزيارة التي قامت بها نيفين جامع لمحافظة قنا مؤكدا أنها تحقق مزيد من التواصل بين مستثمري محافظة قنا والوزراء والمسئولين وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين.

وأشار النائب أشرف رشاد إلى ضرورة ايجاد مزيد من الحوافز أمام المستثمرين لجذبهم للاستثمار في نطاق الصعيد بصفة عامة ومحافظة قنا بصفة خاصة، مع التركيز على الميزة النسبية المتاحة لمحافظة قنا والمتمثلة في الصناعات القائمة على الزراعة.

وأشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب بالدور الوطني الذي تقوم به وزيرة التجارة والصناعة لتهيئة المناخ المواتي أمام المستثمرين والسعي الدوؤب لإيجاد حلول جذرية لكافة التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال.

وأضاف النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب حول أهمية تعريف المستثمرين بمحافظة قنا بأهم الحوافز التي تضمنها قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولائحته التنفيذية، مطالباً بضرورة منح المزيد من الحوافز والتيسيرات لمحافظات الصعيد، مع دراسة تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي فضلاً عن أهمية تطبيق اللامركزية في فروع هيئة التنمية الصناعية بالمحافظات للتسهيل على المستثمرين.

اقرا ايضا :مستقبل وطن بالمنيا ينظم دورة «مشروعك بدايته فكرة»