فاينانشال تايمز: هواوي تعاني أكبر انخفاض بالإيرادات لوضعها بالقائمة السوداء

هواوي
هواوي

عانت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا من أكبر انخفاض لها على الإطلاق في الإيرادات في النصف الأول من هذا العام، بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات أثرت على مبيعات هواتفها الذكية في جميع أنحاء العالم.


وسجلت الشركة الصينية للتكنولوجيا إيرادات بلغت 320.4 مليار رنمينبي (49.5 مليار دولار) في النصف الأول، بانخفاض 29.4 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي- وفق ما نقلته صحيفة فاينانشال تايمز الأمريكية.


وانخفضت عائدات المعالجات الإلكترونية لديها بنحو 47 في المائة أو أكثر من 120 مليار رنمينبي، مقارنة بالعام الماضي، حيث تأترت بيع هواتفها من انقطاع وصول رقائق المعالجات الأمريكية.


وقال رئيس شركة هواوي إريك شو "إن البقاء على الرغم من الضغط الأمريكي كان الأولوية القصوى لشركة هواوي، لقد حددنا أهدافنا الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، وهدفنا هو البقاء والقيام بذلك على نحو مستدام".


جدير بالذكر أنه منذ أن أضافت واشنطن شركة هواوي لأول مرة إلى قائمتها السوداء التجارية في عام 2019 بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، شددت الخناق بشكل تدريجي على هواوي، وألزمت واشنطن الموردين الذين يستخدمون أي تقنية أمريكية لصنع مكونات لشركة هواوي أن يحصلوا أولاً على موافقة واشنطن، الأمر الذي أدى في الواقع إلى توقف توريد العديد من الأجزاء الرئيسية.