الحريري: استخدام جنوب لبنان منصة للصراعات يضعنا في مرمى حروب الآخرين

رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري

قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري إن الوضع على الحدود مع العدو الاسرائيلي خطير جداً، وإن لبنان ليس جزءاً من الاشتباك الايراني – الإسرائيلي.


وأضاف في عدد من التغريدات على موقع تويتر: «استخدام الجنوب منصة لصراعات اقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على ارضه.»

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي: حزب الله لا يهتم لمستقبل لبنان ويستخدم المدنيين كدروع بشريه


وتابع: «لبنان ليس جزءاً من الاشتباك الايراني - الاسرائيلي في بحر عُمان، والدولة بقواها العسكرية والامنية الشرعية هي المسؤولة عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة.»


وكتب الحريري «ان تسليم قرار الحرب والسلم مع العدو لمطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها. فاين الدولة من كل ذلك وهل اخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علماً باطلاق الصواريخ؟»
واختتم قائلا: «لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح اصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي.»

اقرأ أيضًا: رئيس حزب القوات اللبنانية: ما يجري في الجنوب خطير جدًا.. يكفينا عذابا ومعاناة 


كان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح اليوم الجمعة إطلاق صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجولان والجليل الأعلى، بعد هجوم صاروخي جديد من لبنان.


وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: «إطلاق أكثر من ١٠ قذائف من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية حيث تم اعتراض معظمها بينما سقطت باقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس (هار دوف). حالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية.»

اقرأ أيضًا: حزب الله يتبنى الهجوم الصاروخي على إسرائيل


رد الجيش الإسرائيلي بعدد من الهجمات على لبنان، وذلك في أعقاب إعلان حزب الله تبنيه للهجمات التي استهدف مزارع شبعا وهضبة الجولان.


وأكد الجيش الإسرائيلي في تصريحات أنه لن يدع تلك الهجمات تمر دون رد.


من جانبها وصفت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» الوضع في البلاد بـ«الخطير»، داعين جميع الأطراف لوقف إطلاق النار.